انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-10-26 10:35 am

لحماية الجهاز التنفسي من برد الخريف .. اليك هذا الغذاء

لحماية الجهاز التنفسي من برد الخريف .. اليك هذا الغذاء

جفرا نيوز - مع قدوم فصل الخريف تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، وبالتالي يجب علينا اتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة الغنية بالدهون كي تعطي أجسامنا الطاقة اللازمة.

ويقول اختصاصي التغذية، والدكتور في العلوم الطبية أليكسي كوفالكوف: " في الصيف، يجب أن يكون هناك الكثير من الخضار والفواكه في النظام الغذائي، ولكن بمجرد أن يبدأ البرد وينخفض ​​مقياس الحرارة إلى -5-10 درجات تحت الصفر، فأنت بحاجة إلى التحول إلى المزيد من الأطعمة الدهنية" .

وتابع اختصاصي التغذية: " أنه في الهرم الغذائي يجب أن تسود الدهون والبروتينات على الكربوهيدرات في أي وقت من السنة".

واستنتج أليكسي كوفالكوف: "يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 70 غرامًا من البروتين، وبعد ذلك يكون الحساب من 1.2 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم".

واختتم: "تحتاج إلى تبديل أنواع مختلفة من البروتين، ويمكن أن يكون الدجاج، والديك الرومي، ثم لحم الخنزير  ولحم البقر، ثم المأكولات البحرية والأسماك، يجب ألا تقل نسبة الكربوهيدرات عن 50-60 غجرامًا، وبحد أقصى 110-115 غرامًا يوميًا، ويجب أن تكون الدهون من 60 إلى 80 غرامًا يوميًا، نصفها نباتي ونصفها من أصل حيواني".