النسخة الكاملة

مشروبات صباحية تساعد على إنقاص الوزن

الخميس-2021-10-26 10:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد خبراء الصحة على ضرورة الحرص على تناول وجبة الإفطار، حيث المصدر الأفضل للطاقة التي تستهلكها الإنسان على مدى ساعات العمل القادمة.

وذكر الخبراء أن تضمين بعض العناصر البسيطة مع وجبة الفطور يحولها أيضا من وجبة مفيدة إلى وجبة مفيدة وحارقة للدهون في آن واحد، بحسب التقرير المنشور في مجلة "Eat This, Not That" .

وقالت الطبيبة وخبيرة التغذية الأمريكية لورين ماناكير، مؤلفة كتاب "الطبخ للحمل لأول للأم وتغذية الخصوبة عند الذكور"، إنه يوجد 5 مشروبات يمكن تضمينها إلى وجبة الفطور تضمن الحصول على فائدة مع حرق أكبر كمية ممكنه من الدهون وتخفيض الوزن.

ومن هذه المشروبات هي: شراب الماء والليمون، حيث أنه هو المشروب الوحيد الخالي من السعرات الحرارية الأساسية".

ووصفت الطبيبة الشاي الأخضر، بالمشروب "المعجزة"، لأنه "لا يساعد فقط في الوقاية من مرض السكري، وتحسين صحة الدماغ والقلب، وتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ولكنه يمكن أن يساعد أيضا في إنقاص الوزن وفي عملية التحكم في الوزن".

وأشارت الخبيرة إلى أن القهوة "تحتوي على مادة الكافيين، وهو منبه يمكن أن يدعم تكسير الدهون في الجسم، لكن هذا الشرط يكون صحيحا طالما أن القهوة غير مضاف إليها أي نوع من الكريمة أو السكر أو أي مكونات أخرى يمكن أن تزيد من السعرات الحرارية"، واعتبرت الخبيرة أن القهوة قد تكون "ذات وزن كبير (فعالية) كمشروب يساعد على فقدان الوزن".

ويعتبر عصير البرتقال الطبيعي بنسبة 100٪ مشروبا رائعا لإنقاص الوزن "لأنه لا يحتوي على سكريات مضافة ويأتي مع العديد من الفيتامينات المهمة، وتشير البيانات إلى أن البالغين الذين يستهلكون عصير برتقال بنسبة 100٪ لديهم مؤشر كتلة جسم ودهون أقل بشكل ملحوظ مقابل أولئك الذين لا يشربون عصير البرتقال".