وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-10-25 11:49 am

اجتماع طارئ للصحة النيابية لمناقشة تصريحات قموة مع الهواري ومهيدات - تفاصيل

اجتماع طارئ للصحة النيابية لمناقشة تصريحات قموة مع الهواري ومهيدات - تفاصيل

جفرا نيوز – قال رئيس لجنة الصحة النيابية، أحمد السراحنة، اليوم الاثنين، إن الادعاءات بوجود مواد مسرطنة في غذائنا، خطيرة ولا يمكن السكوت أو التغاضي عنها.

وأضاف السراحنة، في تصريحات اذاعية أنه سيتم استدعاء وزير الصحة الدكتور فراس الهواري والمدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ومديرة مختبرات الغذاء والدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء سابقاً الدكتورة سناء قموة؛ لاجتماع علني الأسبوع القادم، لتزويد اللجنة بوثائق تثبت صحة ادعائها بشأن وجود مواد مسرطنة في المواد الغذائية.

وفي سياق تصريح سابق، قالت قموة إن الغذاء في الأردن لا يرقى لأن يوصف بالآمن، مشيرة إلى أن سرطان القولون والمستقيم عند الرجال، وسرطان الثدي عند النساء إضافة للقولون والمستقيم، سببها الغذاء، وكشفت عن وجود مواد مسرطنة في القمح والأرز والحليب والاسماك والبقوليات.

وفي ذات السياق، أشار السراحنة إلى أنّ مجلس النواب لن يتخذ إجراءات قانونية بحق قموة، مؤكداً التزام اللجنة بالنظام الداخلي لمجلس النواب، مشددا على أن الأمن الغذائي يمس أمن الوطن بأكمله، مشيرا إلى أن اللجنة ستتابع الملف.