النسخة الكاملة

أبرز الفوائد الصحية لتناول الأرز

الخميس-2021-10-25 11:07 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يسعى الإنسان دومًا للحفاظ على صحته الجسدية والنفسية، وتقوية مناعته، لذلك من المهم أن يتعرف على طبيعة الأغذية وأنواعها المختلفة، والفوائد الصحية التي تقدمها، ولمساعدته أيضًا في تجنب الأطعمة الضارة.

ونتعرف هنا على الأرز وفوائده المتنوعة، ومن المعروف أن التخلى عن الأرز أو تقليل استهلاكه من أول الأشياء التى يتم القيام بها أثناء رحلة إنقاص الوزن من أجل المساعدة فى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وهذا الأمر يعتبر شائعًا بين الناس، ولكن هل الأرز هو بالفعل الجاني والسبب وراء اكتساب الوزن، وهل هو حقا ضار بصحتك؟ 

ولكن لخبراء التغذية رأى آخر بشأن الأرز، حيث يرون أن لتنأول الأرز العديد من ألفوائد الصحية بشرط تناوله باعتدال، على النحو التالي .

البروبيوتيك

وهي البكتيريا النافعة التي توجد بشكل طبيعي فى أماكن معينة بجسم الإنسان أهمها الأمعاء، ويعتبر الأرز من البرويبوتيك، التي لا تمنحك فقط شعورًا بالشبع والامتلاء، ولكنه أيضًا يعمل على تنوع النظام البيئي للميكروبات فى الأمعاء.

يساعد الأرز على استقرار مستويات السكر في الدم

يؤدي تناول الأرز مع إضافات مثل البقوليات والسمن واللحوم إلى تحقيق استقرار لمستويات السكر فى الدم.

سهل الهضم

الأرز سهل الهضم وخفيف على المعدة، كما أن تناول الأرز يساعدك على النوم بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تحقيق توازن هرموني أفضل، وهو ما يحتاجه كل الأشخاص من كبار السن وحتى الشباب.

جيد للبشرة

الأرز ليس جيدًا فى الواقع ولكنه رائع لصحة البشرة، يمكن أن يساعدك تنأول الأرز على التخلص من المسام المتضخمة التي تأتي بسبب المستويات العالية من البرولاكتين.

الأرز مفيد لصحة الشعر

يحسن الأرز نمو الشعر، كما يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الشعر من الأضرار الناتجة عن قصور الغدة الدرقية.