وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-10-25 11:07 am

أبرز الفوائد الصحية لتناول الأرز

أبرز الفوائد الصحية لتناول الأرز

جفرا نيوز - يسعى الإنسان دومًا للحفاظ على صحته الجسدية والنفسية، وتقوية مناعته، لذلك من المهم أن يتعرف على طبيعة الأغذية وأنواعها المختلفة، والفوائد الصحية التي تقدمها، ولمساعدته أيضًا في تجنب الأطعمة الضارة.

ونتعرف هنا على الأرز وفوائده المتنوعة، ومن المعروف أن التخلى عن الأرز أو تقليل استهلاكه من أول الأشياء التى يتم القيام بها أثناء رحلة إنقاص الوزن من أجل المساعدة فى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وهذا الأمر يعتبر شائعًا بين الناس، ولكن هل الأرز هو بالفعل الجاني والسبب وراء اكتساب الوزن، وهل هو حقا ضار بصحتك؟ 

ولكن لخبراء التغذية رأى آخر بشأن الأرز، حيث يرون أن لتنأول الأرز العديد من ألفوائد الصحية بشرط تناوله باعتدال، على النحو التالي .

البروبيوتيك

وهي البكتيريا النافعة التي توجد بشكل طبيعي فى أماكن معينة بجسم الإنسان أهمها الأمعاء، ويعتبر الأرز من البرويبوتيك، التي لا تمنحك فقط شعورًا بالشبع والامتلاء، ولكنه أيضًا يعمل على تنوع النظام البيئي للميكروبات فى الأمعاء.

يساعد الأرز على استقرار مستويات السكر في الدم

يؤدي تناول الأرز مع إضافات مثل البقوليات والسمن واللحوم إلى تحقيق استقرار لمستويات السكر فى الدم.

سهل الهضم

الأرز سهل الهضم وخفيف على المعدة، كما أن تناول الأرز يساعدك على النوم بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تحقيق توازن هرموني أفضل، وهو ما يحتاجه كل الأشخاص من كبار السن وحتى الشباب.

جيد للبشرة

الأرز ليس جيدًا فى الواقع ولكنه رائع لصحة البشرة، يمكن أن يساعدك تنأول الأرز على التخلص من المسام المتضخمة التي تأتي بسبب المستويات العالية من البرولاكتين.

الأرز مفيد لصحة الشعر

يحسن الأرز نمو الشعر، كما يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الشعر من الأضرار الناتجة عن قصور الغدة الدرقية.