وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-10-25 11:00 am

أهم العادات الصحية التي تحميك من الأمراض المزمنة - تعرف عليها

أهم العادات الصحية التي تحميك من الأمراض المزمنة - تعرف عليها

جفرا نيوز - يعتبر مرض السكر والضغط من الأمراض المزمنة والتي يعاني منها عدد كبير من الناس التي تؤثر على صحتك وحياتك اليومية، وهنا يسعى الكثيرون وراء الطرق التي تحميهم من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وخصوصًا في مرحلة الشباب.

لذلك إليك أهم العادات الصحية التي تحميك من الأمراض المزمنة .

1. النظام الغذائي
تناول نباتات كاملة، غير مكررة ومعالجة بالحد الأدنى، حيث يساعد تناول الأطعمة النباتية على تقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسرطان.

و هناك أدلة على أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض المزمنة، و هذا النظام الغذائي غني بالخضروات والفواكه والبقوليات وأسماك الحبوب الكاملة وزيت الزيتون والمكسرات.

و تشير أدلة أخرى إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي بالكامل يمكن أن يعكس الحالات المزمنة المرتبطة بالنظام الغذائي ، بما في ذلك أمراض القلب المتقدمة، و يستبعد هذا النظام الغذائي اللحوم ومنتجات الألبان والبيض ويشمل الأطعمة الكاملة مثل الخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه.

2: النشاط البدني
الحركة تساعد جميع أجهزة الجسم، حيث يوصي الخبراء بممارسة نشاط متوسط ​​الشدة لمدة 150 دقيقة كل أسبوع، سواء عن طريق المشي أو الجري أو ركوب العجل.

3: النوم
قلل من تناول الكحوليات والكافيين ونام بعدد ساعات كافية في اليوم لا تقل عن 8 ساعات.

4: تخفيف التوتر:
الإجهاد المزمن ليس صديقًا لجهازك المناعي، جرب اليقظة والتأمل والامتنان لتخفيف التوتر وتحسين صحتك الجسدية والعقلية.

5:التأمل واليوجا:
التأمل واليوجا من التمارين الذي تساعد الجسم على الاسترخاء والراحة وتحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

6: الترابط الاجتماعي:
الترابط الاجتماعي أو حب الناس يحافظ على صحتك عاطفياً وجسدياً، فمن الممكن ان تشارك في الأعمال التطوعية والمشاركة الاجتماعية.