وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-10-25 10:55 am

فوائد لن تتخيلها للبصل النيء

فوائد لن تتخيلها للبصل النيء

جفرا نيوز - أبرزت إحدى الدراسات، أن البصل يحتوي على فوائد صحية نادرًا ما تجدها في باقي النباتات، وهذه الفوائد توجد في البصل النيء أكثر من المطبوخ، بحسب موقع ”ويب ميد" الطبي الأمريكي، وفيما يلي فوائد البصل.

- تحتوي حبة البصل متوسطة الحجم على 9% إلى 18% من القيمة اليومية التي يحتاجها الإنسان من فيتامين سي، والتي تغتبر 90 ملي جرامًا كما أوصى العلماء.

- يعتبرالبصل مصدرا جيدا لفيتامين ”سي" الذي يساعد جسمك على التئام وتكوين الأوعية الدموية وأجزاء أخرى من الجسم.

- يعتبر البصل أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة أي الجزيئات التي يصنعها جسمك التي يمكن أن تسبب الضرر في بعض الأحيان.

- يحتوي البصل على نوعين من الألياف الغذائية والبريبايوتيك والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويكون لديك حركات أمعاء منتظمة، وعندما تشعر بالشبع، وتقل احتمالية تناولك الكثير من الطعام ما يسهم في تقليل خطر الإصابة بالسمنة.

- يحتوي البصل على مادة كيرسيتين، وهو مركب فلافونويد أو مضاد للأكسدة، يحتوي المركب على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد جسمك على إنتاج فيتامين ”E" ، ويحميه من العديد من أشكال السرطان. تحتوي كل بصلة على مضادات الأكسدة، لكن البصل الأحمر والأصفر يحتويان على كمية أكبر من البصل الأبيض.

- أوصت الدراسة بأنه للحصول على أكبر فائدة من البصل يفضل أن يؤكل نيئا، أو يمكنك قلي البصل قليلا لتليينه دون فقد الكثير من العناصر المفيدة، والبصل المطبوخ ليس لكنه لا يحتوي على القدر ذاته من العناصر الغذائية.