وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-10-24 10:37 am

ما الوقت الصحيح لتناول الشاي الأخضر؟

ما الوقت الصحيح لتناول الشاي الأخضر؟

جفرا نيوز - يقبل الكثير من الأشخاص على تناول الشاي الأخضر لخصائصه الصحية المميزة، ويفضل البعض تناول كوب ساخن من الشاي الأخضر قبل النوم لأنه يمكن أن يساعد في استرخاء الأعصاب والحث على النوم. 

لماذا يجب أن تشرب الشاي الأخضر؟

الشاي الأخضر مليء بالعناصر المفيدة مثل مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في استرخاء الأعصاب، وتعزز وظائف المخ، وتقلل من تلف الخلايا الناجم عن وجود الجذور الحرة .

الشاي الأخضر

يشتمل وجود مركب يسمى الكاتيكين في الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة مثل إيبيجالوكاتشين جالاتي (EGCGC) ويبيجالوكاتشين (EGC)، علاوة على ذلك، فإن وجود الثيانين، وهو حمض أميني يعمل بمثابة مرخي للأعصاب مما يحسن صحة الدماغ ويعزز الذاكرة ويقلل من التوتر ويحث على النوم.

هل من الآمن شرب الشاي الأخضر وقت النوم؟

ما هو الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر كان سؤالا كبيرا ومحيرًا، ولكن لا توجد أدلة كثيرة تدعم الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر، ومع ذلك، يمكن أن تؤثر الكمية الضئيلة من الكافيين في الشاي الأخضر على النوم وتسبب الأرق عن طريق زيادة يقظة الدماغ، بصرف النظر عن ذلك، فإن شرب المزيد من السوائل قبل النوم يمكن أن يزيد أيضًا من الانزعاج والرحلات المتكررة للحمام.

وبالتالي، من الضروري تناول الشاي الأخضر باعتدال وتقليل كمية تناوله قبل النوم مباشرة أو تناوله على الأقل قبل 2-3 ساعات قبل وقت النوم.

ما هي كمية الشاي الأخضر التي يجب أن تتناولها؟

وفقًا للخبراء، فإن شرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يكون كافيًا لجني الفوائد، ولكن الإفراط في شربه يمكن أن يسبب أيضًا بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والأرق وفقر الدم على سبيل المثال لا الحصر.