المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-10-23 07:39 pm

أنواع الفطر.. والطرق الأفضل لطهيها

أنواع الفطر.. والطرق الأفضل لطهيها

جفرا نيوز - هناك أنواع فطر كثيرة، يمكنك الاستعانة بأي منها في الطعام الذي تطهينه، ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز أنواع الفطر وأفضل الطرق التي يمكنك اتّباعها لطهيها.

فطر الزر الأبيض

يعرف أيضا بالفطر المزروع أو فطر المائدة، وهو نوع صالح للأكل، ويظهر بلونين وهو غير ناضج، هما الأبيض والبني، وحين يدخل مرحلة النضج يعرف باسم فطر بورتوبيلو. وتتسم نكهته بكونها نكهة خفيفة وهو ما يجعله أكثر تنوعا. ويمكن تناوله نيئا أو مطبوخا ويمكن الاستعانة به في الحساء، اليخنة، السلطة وعلى البيتزا.

فطر كريميني

يعرف في مرحلة غير النضج وهو بني باسم فطر كريمينو، الفطر البني السويسري، الفطر البني الروماني، الفطر البني الإيطالي، الفطر البني الكلاسيكي أو فطر الكستناء، ويتشابه مع فطر الزر الأبيض، لكنه أكبر قليلا في الحجم وأدكن في اللون.

فطر بورتوبيلو

يعرف أيضا باسم فطر الحقل، وهو عريض بنفس عرض راحة اليد، كما أنه سميك القوام وثري المذاق، ويستخدم في إيطاليا في الصلصات، المعكرونة وهو بديل رائع للحوم.

فطر شيتاكي

يعرف بعدة أسماء منها فطر الغابة السوداء، الشتاء الأسود، البلوط البني، الأسود الصيني والفطر الأسود وغير ذلك، وينمو هذا الفطر بشكل أساس في اليابان، الصين وكوريا، وذلك من أسباب انتشاره بشكل كبير في المطابخ الآسيوية. ويتسم هذا الفطر برائحة ونكهة خشبية خفيفة، في حين أن نظيره المجفف يعتبر أكثر كثافة. ويمكن إضافته فوق أطباق اللحم واستخدامه في تعزيز مذاق الحساء والصلصات.

فطر المحار


يعرف أيضا باسم محار الشجر وأجنحة الملاك، وينمو هذا النوع في البرية على جانبي الأشجار، لكنه صار مع الوقت من أكثر الأنواع الصالحة للأكل التي يتم زرعها بالعالم.