فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2021-10-23 11:20 am

أسبوع وبائي صعب في الأردن وإرتفاع كبير بالأرقام - تفاصيل

أسبوع وبائي صعب في الأردن وإرتفاع كبير بالأرقام - تفاصيل

جفرا نيوز -  ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس كورونا الأسبوعية إلى 9456 إصابة خلال الأسبوع المنتهي رقم (42) والممتد من 16-22 تشرين أول الحالي.

ووفق قراءة  الاسبوع الوبائي المنصرم، فقد ارتفع عدد الإصابة بالفيروس في الأسبوع الأخير بنسبة 23% عن الأسبوع الذي سبقه.

وقد سجل الأسبوعان الأخيران (41,42) أعلى إصابات منذ نهاية نيسان الماضي، حيث لم يكسرا عدد الإصابات المسجلة في الأسبوع رقم (17) والبالغة 12209 إصابات.

أما بخصوص إيجابية الفحوصات الأسبوعية فقد بلغت ذروتها الأسبوع المنتهي، حيث سجلت 4.87 وبارتفاع قدره 1.13 درجة عن الأسبوع الذي سبقه، وهو الأعلى منذ مطلع أيار الماضي وبالتحديد في الأسبوع رقم (18).

ورغم الارتفاع الكبير بتسجيل الإصابات وإيجابية الفحوصات، إلّا أن عدد الوفيات الأسبوعي بقي مستقراً عند 71 وفاة، وبزيادة حالة وفاة وحيدة عن الأسبوع الذي سبقه.

إشغال المستشفيات هو كذلك لم يتأثر بتسجيل الإصابات، حيث شهدت بعض الأقاليم ارتفاعا في الإشغال وأخرى شهدت انخفاضا.

وفي التفاصيل، فقد انخفض إشغال أجهزة التنفس في إقليم الشمال بنحو درجة واحدة، حيث سجل الأسبوع المنتهي ما نسبته 13% بعد أن كان 14 في الأسبوع الذي سبقه، فيما ارتفع إشغال أسرة العناية الحثيثة إلى 33% بعد أن كان 28% في الأسبوع الذي سبقه، وإشغال أسرة العزل انخفض إلى 12% بعد أن كان 13% في الأسبوع الذي سبقه.

وفي إقليم الوسط، ثبت إِشغال أجهزة التنفس عند 10%، فيما انخفض إشغال أسرة العناية الحثيثة بمقدار درجة واحدة، ليصبح 28% بعد أن كان 29% في الأسبوع الذي سبقه، وإشغال أسرة العزل ارتفع إلى 14% بعد أن كان 13% سابقاً.

وفي إقليم الجنوب، انخفضت نسبة إشغال أجهزة التنفس إلى 13% بعد أن كانت 14%، فيما ارتفع إشغال أسرة العناية الحثيثة إلى 17% بعد أن كان 15% في الأسبوع الذي سبقه، واستقر إشغال أسرة العزل عند النسبة ذاتها وهي 9%.
 
ويكي عرب