الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2021-10-23 11:20 am

أسبوع وبائي صعب في الأردن وإرتفاع كبير بالأرقام - تفاصيل

أسبوع وبائي صعب في الأردن وإرتفاع كبير بالأرقام - تفاصيل

جفرا نيوز -  ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس كورونا الأسبوعية إلى 9456 إصابة خلال الأسبوع المنتهي رقم (42) والممتد من 16-22 تشرين أول الحالي.

ووفق قراءة  الاسبوع الوبائي المنصرم، فقد ارتفع عدد الإصابة بالفيروس في الأسبوع الأخير بنسبة 23% عن الأسبوع الذي سبقه.

وقد سجل الأسبوعان الأخيران (41,42) أعلى إصابات منذ نهاية نيسان الماضي، حيث لم يكسرا عدد الإصابات المسجلة في الأسبوع رقم (17) والبالغة 12209 إصابات.

أما بخصوص إيجابية الفحوصات الأسبوعية فقد بلغت ذروتها الأسبوع المنتهي، حيث سجلت 4.87 وبارتفاع قدره 1.13 درجة عن الأسبوع الذي سبقه، وهو الأعلى منذ مطلع أيار الماضي وبالتحديد في الأسبوع رقم (18).

ورغم الارتفاع الكبير بتسجيل الإصابات وإيجابية الفحوصات، إلّا أن عدد الوفيات الأسبوعي بقي مستقراً عند 71 وفاة، وبزيادة حالة وفاة وحيدة عن الأسبوع الذي سبقه.

إشغال المستشفيات هو كذلك لم يتأثر بتسجيل الإصابات، حيث شهدت بعض الأقاليم ارتفاعا في الإشغال وأخرى شهدت انخفاضا.

وفي التفاصيل، فقد انخفض إشغال أجهزة التنفس في إقليم الشمال بنحو درجة واحدة، حيث سجل الأسبوع المنتهي ما نسبته 13% بعد أن كان 14 في الأسبوع الذي سبقه، فيما ارتفع إشغال أسرة العناية الحثيثة إلى 33% بعد أن كان 28% في الأسبوع الذي سبقه، وإشغال أسرة العزل انخفض إلى 12% بعد أن كان 13% في الأسبوع الذي سبقه.

وفي إقليم الوسط، ثبت إِشغال أجهزة التنفس عند 10%، فيما انخفض إشغال أسرة العناية الحثيثة بمقدار درجة واحدة، ليصبح 28% بعد أن كان 29% في الأسبوع الذي سبقه، وإشغال أسرة العزل ارتفع إلى 14% بعد أن كان 13% سابقاً.

وفي إقليم الجنوب، انخفضت نسبة إشغال أجهزة التنفس إلى 13% بعد أن كانت 14%، فيما ارتفع إشغال أسرة العناية الحثيثة إلى 17% بعد أن كان 15% في الأسبوع الذي سبقه، واستقر إشغال أسرة العزل عند النسبة ذاتها وهي 9%.