النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-10-21 12:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

*العيسوي.. صاحب الهمة
لقد أُعطي القوسُ باريها، عبارة نرددها ونحن نرى يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، الإنسان المؤمن القوي صاحب الهمة والحُنكة والنشاط ، الحريص على كل ما ينفع الوطن وأهله.

*"الصحفيون" ينتخبون مجلسهم.. غداً
يُدلي الصحفيون غدا الجمعة، بأصواتهم في إنتخابات مجلس نقابتهم الحادي والثلاثين الذي يتألف من نقيب ونائب نقيب و(9) أعضاء مجلس، في أول إنتخابات نقابية منذ بدء جائحة كورونا.. الإنتخابات ستجري في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية الساعة (10) صباحا، ويتنافس ثلاثة مترشحين على مركز النقيب، كما يتنافس (4) آخرون على مركز نائب النقيب، بالإضافة إلى (30) زميلا وزميلة لعضوية المجلس.

 
*زيارة خاصة
السفير جمعة العبادي قام بزيارة خاصة الى صديقه الوزير السابق نبيل مصاروة الذي إرتبط معه بعلاقات زمالة طيبة في وزارة الخارجية لسنوات طويلة

*ماذا يحدث في الصندوق؟
منصور وريكات، مدير عام صندوق التنمية والتشغيل، يعكف الآن على دراسة تنفيذ خطوات وإجراءات من شأنها أن تخدم مسيرة الصندوق.

*التوقيت الشتوي
من المنتظر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة هذا العام إبتداء من فجر يوم الجمعة، والذي يصادف التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة عند الساعة الواحدة صباحا.

*طمنا عنك..
السفير وليد الرفاعي.. أين أنت؟.. ماهي أخبارك؟..

*يا سامعين الصوت..!
منحرفون يقوموا بشراء الأجهزة الخلوية الفخمة "المسروقة" وإعادة بيعها مجدداً في سوريا أو مصر.. بلاغ لمن يهمه الأمر..!

*الأكثر مبيعاً
كتب السيرة النبوية الشريفة كانت الأكثر مبيعا طيلة أيام الإسبوع لدى كشك حسن أبوعلي للثقافة شارع فيصل

*تكريم مستحق
رئيس جامعة البلقاء قام بتكريم المصور السابق في الديوان الملكي، رئيس قسم التصوير في الجامعة جمال أبوهزيم، بفوزه بجائزة الموظف المثالي

*المحامي مهيرات
المحامي جاسر مهيرات، أمين البريد السياسي في وزارة الخارجية سابقا، أدى القسم القانوني أمام وزير العدل ونقيب المحامين، للإنتقال الى سجل المحامين المزاولين

*أهل الخير
أعلن الدكتور الإستشاري حسن عبيدات أخصائي النسائية والتوليد والعقم عن إجراء يوم طبي مجاني بمناسبه المولد النبوي الشريف، طيلة يوم بعد غد السبت، في عيادته بطبربور قرب دوار الأمانة الصغير مجمع رقم (103).

*هكذا أفكر..!
الوزير الأسبق الحاج حمدي الطباع، يعكف هذه الأيام على قراءة كتاب د. عبدالرؤوف الروابدة "هكذا أفكر".

*معقول يا ناس..!
روائح كريهة تنتشر على إمتداد شارع طلال بوسط البلد وبعد البحث تبين أن عددا كبيرا من تجار السوق يقومون بالتبول بقوارير ماء فارغة، وإلقائها مجددا على أطراف الشارع، الأمر الذي إعتبرته أمانة عمان مخالفة بيئية وصحية خطيرة، يعاقب مقترفها بإغلاق متجره بالشمع الأحمر.. يذكر أن معظم المحال التجارية في الشارع لا تتوفر فيها دورات مياه..!

*ماذا قال الباشا؟..
اللواء المتقاعد مخابرات عامة عبدالرحيم باشا الزعبي: ان الهبّة الوطنية العارمة التي عبر بها الأردنيون كافة وفي عفوية وإرتفاع طبيعي ودائم في منسوب الثقة بأداء قواتنا المسلحة والمخابرات العامة وكافة أجهزتنا الأمنية، كانت إشارة واضحة لكل متابعي المشهد الأردني بتجلياته، والخصوصية التي يتميز بها عند الشدائد والمحن، وهي التمسك بالوحدة الوطنية والوقوف صفاً واحداً خلف قيادته الهاشمية الحكيمة والفذة.

*جولة الخريشا
الأستاذ حديثه الخريشا، وزير الشباب الأسبق، نفذ جولة في وسط البلد ظهر يوم أمس الأول

*سلامات
د. موسى بريزات، تماثل للشفاء اثر جراحة دقيقة اجريت له في المستشفى التخصصي

*مسيجات..
العين د. عودة قواس أرسل مئات المسيجات للمحبين والأصدقاء للتهنئة بذكرى مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

*النعنع مفيد.. ولكن!
لأوراق النعناع فوائد عديدة ومعروفة منذ قديم الزمان، وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الصداع وحالات الأرق، كما تساعد على تنظيم ضربات القلب وتنعش التنفس.. لكن الأطباء يحذرون الذكور من الإفراط في تناول مغلي النعناع فهو يؤدي الى تراجع الفحولة وانخفاض الذكورة..!


Kreshan35@yahoo.com