بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-10-20 10:39 am

ماهو السيلوليت .. وكيف يمكن التخلص منه ؟

ماهو السيلوليت .. وكيف يمكن التخلص منه ؟

جفرا نيوز - تصاب الكثير من السيدات بالسيلوليت، ويزداد تساؤلاتهن، هل هو ضار بالصحة؟ وما العوامل التي تلعب دورا في تشكله.

ما السيلوليت؟

السيلوليت قد يظهر لدى النساء الرشيقاتالسيلوليت عبارة عن دهون تتجمع في جيوب تحت سطح الجلد مباشرة، ويتشكل حول الوركين والفخذين والأرداف، وتتسبب رواسب السيلوليت في ظهور الجلد بمظهر مدمل (dimpled)، وذلك وفق (الجزيرة نت).

وكل شخص لديه طبقات من الدهون تحت الجلد، لذلك حتى أن الأشخاص النحيفين يمكن أن يصابوا بالسيلوليت، قد تتمدد ألياف الكولاجين التي تربط الدهون بالجلد أو تتفتت أو تشد، مما يسمح للخلايا الدهنية بالانتفاخ.

السيلوليت هو حالة جلدية تصيب ما يصل إلى 80% من النساء بعد سن البلوغ، ويختلف السيلوليت عن السمنة العامة لأنه مع السمنة، تتعرض الخلايا الشحمية (adipocytes) لزيادة في الحجم (hypertrophy) والعدد (hyperplasia).

ويتميز السيلوليت بخلايا شحمية كبيرة ومستقرة من الناحية الأيضية تقتصر على مناطق الجسم السفلية، على سبيل المثال، في الحوض والفخذين والبطن، و قد وصف ألكوين وبافوت السيلوليت لأول مرة في عام 1920 وكان يُعتقد في الأصل أنه "الوذمة الخلالية المرتبطة بزيادة محتوى الدهون".

ما العوامل التي تلعب دورا في تشكل السيلوليت؟

الجينات.
الجنس.
كيفية حرق جسمك للطاقة.
تغيرات الهرمونات.
الجفاف.

هل السيلوليت ضار بالصحة؟

السيلوليت ليس ضارا بصحتك، و يعتبر معظم مقدمي الرعاية الصحية أن السيلوليت حالة طبيعية للعديد من النساء وبعض الرجال.