سلطة العقبة الخاصة: لا رسوم إضافية على رسو البواخر حجاوي: لم نصل إلى ذروة الموجة الثالثة بعد واشتباه بإصابة أحد الأشخاص بميكرون المملكة تتاثر بكتلة هوائية باردة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي في محافظة البصرة بالعراق إلزام القادمين إلى الأردن بإجراء فحص كورونا قبل 72 من القدوم الأراضي: اجراءات قانونية بحق سماسرة العقار الوهميين 30 وفاة و6392 إصابة كورونا جديدة ونسبة الفحوص الإيجابية ترتفع الى 10.42% جنايات الفساد تدين موظف بلدية بالفساد وتعاقبه بالحبس شهرين الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-10-19 08:16 am

طرق طبيعية لعلاج جفاف الحلق .. منها خل التفاح والعسل

طرق طبيعية لعلاج جفاف الحلق .. منها خل التفاح والعسل

جفرا نيوز - يعاني العديد من الأشخاص من إلتهاب الحلق وذلك نتيجة الالتهابات وتغير المناخ والفيروسات التي تتواجد في الجو، حيث يقومون باللجوء للطرق الطبيعية للتخلص منه.

وفيما يلي نتعرف على أسباب جفاف الحلق الشديد وطرق علاجه .

جفاف الحلق من المشكلات الشائعة في فصل الشتاء، وقد يكون بسيطا أو مزمنا، ويمكن أن ينتج جفاف الحلق عن التعرض إلى الجراثيم والفيروسات، وأيضا عدوى الجهاز التنفسي.

أسباب جفاف الحلق:

الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا من مسببات جفاف الحلق، وهذا نتيجة التعرض إلى الفيروسات التي يتعرض إليها الإنسان أثناء إصابته بالبرد.

عدوى الجهاز التنفسي نتيجة تعرضه إلى الفيروسات، فعندما ينام الشخص وفمه مفتوح يتعرض إلى الإصابة بجفاف الحلق، وهذا لأن الهواء الداخل إلى الفم أثناء النوم يساعد على تجفيف اللعاب، مما ينتج عنه الشخير والتعرض إلى رائحة الفم الكريهة.

الحساسية الموسمية التي تصيب الكثير من الأشخاص خاصة لمن يعاني من ضعف المناعة، مما يتسبب في جفاف الحلق والإصابة بالسعال والاحتقان بالأنف.

الإصابة بزيادة حمض المعدة والارتجاع المريئي يعمل على الإصابة بالجفاف في الحلق.

علاجات طبيعية لجفاف الحلق:

1- السوائل:

يجب الحرص على تناول السوائل بشكل كبير خلال اليوم، والتي تساعد على التخفيف من حدة جفاف الحلق والعمل على تهدئته، ومن الممكن تناول السوائل والمشروبات العشبية التي تساعد على علاج الجفاف ومنها النعناع واليانسون والشمر وغيرها من الأعشاب.

2- خل التفاح:

يستخدم خل التفاح لعلاج جفاف الحلق بشكل فعال، حيث إنه يساعد على توزان درجة الحموضة بالجسم، كما يساعد على رطوبة الفم، بالإضافة إلى التخلص من الميكروبات، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الساخن ويتم تناوله مرتين يوميا.

3- عسل النحل:

عسل النحل من المكونات الرائعة التي تحتوي على مضادات الميكروبات والبكتيريا، والتي تساعد على القضاء على جفاف الحلق، وهذا من خلال مزج ملعقة من الماء الساخن ويتم تناولها 3 مرات خلال اليوم.

4- الغرغرة:

الغرغرة تستخدم لعلاج جفاف الحلق، حيث إنه يمكن استخدام غرغرة الماء والملح، لأن الملح يمتاز بالخصائص المضادة للميكروبات، بالإضافة إلى أنه من المطهرات الطبيعية، والتي تساعد على علاج البلغم والجفاف الذي يصيب الحلق.

ويتم العلاج من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم عمل الغرغرة لمدة دقيقة.