النسخة الكاملة

لماذا ينصح بتناول البيض؟

الخميس-2021-10-17 10:28 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعتبر البيض مكون غذائي مهم لجسم الإنسان ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية وغني بالمواد الغذائية، فما هي الفوائد الصحية التي يقدمها البيض للجسم.

وذكرت سريماثي فينكاترمان خبيرة التغذية السريرية، أن البيض غني بالمغذيات المفيدة فبيضة مسلوقة واحدة تحتوي على78 سعرة حرارية، و6 غ بروتين، 5 غ دهون صحية، بالإضافة إلى فيتامين (A)، فيتامين (B2)، فيتامين (B5) فيتامين (B12)، حمض الفوليك، الفوسفور والسيلينيوم، وفق(سبوتنيك بالعربي).

ويحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية التسعة التي تساعد الجسم على الاستفادة الكاملة من هذه المغذيات الكبيرة، ويعتبر البيض منخفض السعرات الحرارية من ناحية وغني بالمواد الغذائية من ناحية أخرى.

ويعتبر البيض غذاء مناسباً لجميع الفئات العمرية وخاصة لكبار السن الذين يبدأون في فقدان كتلة العضلات، ويساعدهم البيض في حل هذه المشكلة لغناه بالبروتين، كما أنه سهل الهضم، ويعتبر خبراء التغذية أن البيض هو مادة مثالية لفقدان الوزن بسبب غناه بالبروتين والمغذيات التي تعطي شعورا لمدة بالشبع.

وذكر خبراء التغذية أن البيض يحتوي على 100 ميلي غرام من مادة الكولين المهمة لبناء أغشية الخلايا، كما أنه يحتوي على اللوتين والزياكسانثين، مضاداً الأكسدة المهمان اللذان يعملان على تحسين صحة العيون ويساعدان في تقليل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين وتنكس العضلات، والتي تعد من أكثر اضطرابات العين شيوعاً.

وأكدت خبيرة التغذية أن ما يجعل البيض مميزاً هو أنه متعدد الاستخدامات ويمكن دمجه في العديد من الأطباق، ويمكن سلقه ورش القليل من الملح والفلفل عليه ليعتبر بذلك من الوجبات الخفيفة والمغذية، كما يمكن خفقه وصنعه على شكل عجة، ويمكن صنع سلطة البيض بإضافة الكثير من الخضروات إليه.