الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-10-14 11:04 am

ما هي أهم فوائد المشي يوميًا ؟

ما هي أهم فوائد المشي يوميًا ؟

جفرا نيوز - تساهم الرياضة بشكل كبير في تقوية جسم الإنسان ومناعته، والحفاظ على رشقاته، ولها أيضًا فوائد كبيرة على الصحة العقلية، وتعد بمثابة حصن منيع للوقاية من العديد من الأمراض المزمنة

وكشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة (JAMA) أن أحد التمارين الرياضية قد يخفض خطرالوفاة بنسبة 70%، بحسب ما جاء على موقع (اليوم السابع).

وأشار الباحثون إلى أن الرياضة تزيد من متوسط العمر المتوقع من خلال تقليل خطرالموت من مجموعة من الأمراض المزمنة، بجانب أنها تحسن مزاجك وتوفرحاجز ضد مسببات العدوى،  وتقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

وتوصلت الدراسة إلى أن المشى  أكثر من 7000 خطوة يوميًا يمكن أن يخفض خطرالوفاة، بعد إجراء تجربة لعدد من المشاركين  تتراوح أعمارهم بين 38 إلى 50 عامًا، قاموا بارتداء مقياس التسارع من 2005 إلى 2006، وأجهزة قياس التسارع هي أجهزة حركة يمكنها قياس حدوث حركة الجسم وشدتها، للكشف عن مدى تأثير رياضة المشى بمعدلات الوفاة، بعد متابعة المشاركين لمدة تجاوزت 10اعوام.

وأكد الباحثون أنه يمكن أن تؤدي زيادة عدد خطواتك اليومية إلى تقليل خطر الوفاة، حيث تم تقسيم شدة الخطوة إلى ثلاث مجموعات، الأولى منخفضة (أقل من 7000 خطوة في اليوم)، ومتوسطة (7000-9999 خطوة في اليوم)، وعالية (أكثر من 10000 خطوة في اليوم)، وبعد إجراء تحليلهم على البيانات، وجد الباحثون أن الخطوات اليومية الأعلى ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة.

وأشارت الدراسة إلى أن البالغين الذين يتخذون ما لا يقل عن 7000 خطوة يوميًا، مقارنة بأولئك الذين يتخذون أقل من 7000 خطوة يوميًا ، لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 50٪ إلى 70٪.

وأشار الباحثون إلى أن حجم الخطوات اليومية الأكبر كان مرتبطًا بانخفاض خطر الوفيات المبكرة لجميع الأسباب بين النساء والرجال في منتصف العمر.