قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية" الأردن الثامن عربيا بمتوسط ثروات الأفراد إتلاف قضايا في محكمة صلح جزاء بلدية الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2021-10-14 10:42 am

الطحان لـ"جفرا": حالات التسمم ثبتت عند (58) حالة .. وحالة واحدة ما زالت قيد العلاج

الطحان لـ"جفرا": حالات التسمم ثبتت عند (58) حالة .. وحالة واحدة ما زالت قيد العلاج


جفرا نيوز - رامي المعادات 

قال مدير صحة جرش الدكتور محمد الطحان  ان حالات التسمم في قرية جبة  بمحافظة جرش ثبتت عند (58) حالة، ولم يسجل في الساعات السابقة اي حالات تسمم جديدة.

وأضاف الطحان لـ"جفرا نيوز" أن حالات الإدخال منذ ان سجلت اول حالة قبل حوالي اربعة ايام كانت 5 فقط تم استبدالهم بثلاث حالات لاحقاً، مبيناً ان حالات الادخال كانت جميعها من الأطفال، حيث تم إخراجهم جميعا سوى حالة واحدة، وهي مستقرة، ويتوقع ان تغادر المستشفى خلال الساعات القادمة.

واشار الى ان الحالات التي سجلت لم يصل اي منها الى مستوى الخطورة وجميعهم كانوا بحالات مستقرة، وتم مراقبة وضعهم بشكل دقيق تحت الاشراف الطبي.

يذكر أن مدير مديرية الصحة البيئية في وزارة الصحة أيمن مقابلة قال في تصريحات صحفية امس الاربعاء، انه تم الحصول على عينات من محطة تحلية المياه الخاصة، وأُجري عليها فحص فيزيائي حسي نظري لاختبار الرائحة واللون والطعم والعكورة والشوائب، أما "الفحص الثاني، فهو فني قاعدي على المواصفات مخبري يتكون من الفحص الجرثومي".

"لم نترك مصدرا مائيا في قرية جبّة كاملة لم نأخذ منه عينات ... وأُخذت عينات من الخزانات، والنتائج شبه النهاية ستخرج خلال 30 ساعة" .