كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-10-13 12:10 pm

أطعمة تحتوي على فيتامين (ب 12) .. تعرف عليها

أطعمة تحتوي على فيتامين (ب 12) .. تعرف عليها

جفرا نيوز - وتتوافر في الكثير من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تتطلبها أجسامنا لأداء وظائف صحية، وأحد هذه العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا بكمية معتدلة هو فيتامين ب 12.

فإذا كنت تشعر بالإرهاق أو الدوار أو الخمول أو تواجه فقدان الشهية، فمن المحتمل أن يكون لديك نقص فيتامين ب 12، في هذا التقرير نتعرف على 5 أطعمة يومية قد تساعدك على الحصول على فيتامين ب 12 .

و لا ينتج جسم الإنسان فيتامين ب12  بشكل طبيعي، وهو من الفيتامينات الهامة التي تشارك بشكل أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، بعض الأفراد لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين ب 12 ، بينما لا يستطيع الآخرون امتصاص ما يكفي منه بغض النظر عن الكمية التي يتناولونها، ونتيجة لذلك، ينتشر نقص فيتامين ب 12 ، خاصة بين كبار السن.

5 أطعمة يومية قد تساعدك على الحصول على فيتامين ب 12
 
البيض
يمكنك الحصول على جرعتك اليومية من فيتامين ب 12 عن طريق تضمين البيض في نظامك الغذائي، يعتبر البيض المسلوق على الإفطار، أو على الغداء والعشاء، طريقة رائعة لتوفير إمدادات ثابتة من فيتامين ب 12 يمكن أيضًا استخدام البيض لتعزيز المحتوى الغذائي للشوربات والمقليات.

 اللبن
 فيتامين ب 12 يتوفر في منتجات الألبان، اللبن الرايب سهل على المعدة ومليء بالمزايا الصحية، بما في ذلك المساعدة في الجهاز الهضمي.

الجبن القريش
 من أفضل مصادر فيتامين ب 12 وهي غنية أيضاً بفيتامينات أخرى والكالسيوم المعزز لصحة العظام.

الدجاج
الدجاج مصدر جيد لفيتامين ب 12 بين الأطعمة الحيوانية. تعد إضافة الدجاج إلى نظامك الغذائي، والذي يعد أيضًا مصدرًا للبروتين الخالي من الدهون، طريقة أخرى للتأكد من أن جسمك لا ينقصه العناصر الغذائية.

الأسماك
 يمكن العثور على فيتامين ب12  بكثرة في الأسماك تتوفر التونة والسلمون والسردين ومجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الأخرى، و وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي السلمون على كمية عالية من البروتين ، بحوالي 40 جرامًا في نصف فيليه كوب أو 150 جرام من السردين المصفى يوفر 554٪ من فيتامين ب 12.