كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-10-13 12:02 pm

ما هو المقدار الآمن لتناول المكسرات يوميا؟

ما هو المقدار الآمن لتناول المكسرات يوميا؟

جفرا نيوز - يقبل الكثير من الأشخاص على تناول المكسرات كونها تؤدي لمنع أي ضرر قد يلحق بالخلايا والأنسجة، كما أنها مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تعتبر رائعة للصحة الإدراكية ووظائف الدماغ،  حيث تحتوي 29 جرامًا من المكسرات على 737٪ من الجزء اليومي الموصى به من السيلينيوم.

و هناك أطعمة يمكن أن تصنع العجائب للصحة إذا تم تناولها بشكل صحيح وهذا يشمل معرفة ما يجب تناوله، ومتى نأكل ، وفي أي حصص نأكلها لأن الإفراط في الأطعمة الصحية يمكن أن يكون له أيضًا تأثير سلبي على الصحة .

و المكسرات غنية بالسيلينيوم ، وهو ضروري لعمل الجهاز المناعي بشكل سليم يساعد على منع أي ضرر قد يلحق بالخلايا والأنسجة، ولكن يجب الحذر بسبب أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية جدًا من السيلينيوم والتي  إذا زاد الجسم عنها يمكن أن تؤدي لحدوث مشاكل صحية.

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، يمكن أن يسبب السيلينيوم الزائد عن الحد الآثار الجانبية التالية:

غثيان
إسهال
طفح جلدي
تقلبات المزاج
تساقط شعر
أظافر هشة
تلون الأسنان
مشاكل الجهاز العصبي
و في الحالات القصوى ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى النوبات القلبية وفشل القلب والفشل الكلوي والهزات وصعوبة التنفس.

كم السيلينيوم الآمن؟

عندما يتم تناولها باعتدال، فإن المكسرات لها عدد كبير من الفوائد الصحية، يعد تناول 75 ميكروجرام آمن في اليوم للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا.

و المكسرات هي أيضًا مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعتبر رائعة للصحة الإدراكية ووظيفة الدماغ هذه المركبات ، حسب الدراسات ، فهي مفيدة في منع الاكتئاب على المدى الطويل، و يمكن لمرضى القلب الذين يتعاملون مع مشاكل الكوليسترول أيضًا الاستمتاع بكمية محدودة من المكسرات البرازيلية الخالية من الشعور بالذنب لأنها تنعم بقدرة على خفض مستويات الكوليسترول السيئ.

المكسرات غنية أيضًا بالفوسفور والمغنيسيوم ، وهي مفيدة للمرضى الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية والقلق والاكتئاب.

و تحتوي حصة 29 جرامًا من المكسرات على 737٪ من الحصة اليومية الموصى بها من السيلينيوم ، و 26٪ من المغنيسيوم الموصى به ، و 20٪ من الفوسفور أيضًا.