الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-10-13 11:52 am

فوائد صحية لتناول الحبوب الكاملة

فوائد صحية لتناول الحبوب الكاملة

جفرا نيوز - تعتبر الحبوب الكاملة جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي لأنها مصدر للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة، والفيتامينات والمعادن الأساسية كما أنها تحتوي علي كمية منخفضة من الدهون.

وتساعد الحبوب الكاملة على الشعور بالشبع لفترة أطول؛ ما يساعد الإنسان على تجنب الوجبات السريعة التي تسبب الكثير من الأمراض، كنا تساعد على خفض الوزن ، ولها فواىد عديدة بحسب دراسة نشرها موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي وتتضمن مايلي:

خفض الوزن

يكتسب الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الحبوب الكاملة، مثل دقيق الشوفان وزنا أقل من أولئك الذين يتناولون الحبوب المكررة مثل الأرز الأبيض.

طريقة جيدة لزيادة الألياف

الحبوب الكاملة وسيلة رائعة لزيادة الألياف التي تحتوي على قائمة طويلة من الفوائد الصحية، بما في ذلك الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الوجبة، ومساعدتك على إنقاص الوزن، وتسهيل عملية الهضم.

الحبوب الكاملة والقوة

تحتوي الحبوب الكاملة على فيتامينات ب، التي تمد بالطاقة، كما أنها غنية بحمض الفوليك الذي يساعد في بناء الأوعية الدموية الحمراء، وهي أيضا مليئة بالمعادن مثل المغنيسيوم والسيلينيوم، التي تساعد جسمك على تكوين العظام وتقوية جهاز المناعة.

حبوب كاملة بدون غلوتين

إذا كنت بحاجة إلى تجنب الغلوتين، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير، فلا يزال بإمكانك تناول الحبوب الكاملة، ويمكن البحث عن الكينوا والدخن والحنطة السوداء والقطيفة كبديل.