النسخة الكاملة

العضايلة لـ"ميلودي": نقف خلف القيادة الهاشمية وتجاوزنا تحديات كبيرة عجزت عنها دول عظمى

الخميس-2021-10-12 11:33 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رصد

أكد السفير الأردني في مصر أمجد العضايلة أن الأردن تجاوز تحديات كبيرة عجزت عنها دول تتمتع بموارد مرتفعة، وأن إصرار أبناء هذه الوطن وثقتهم بقيادته الهاشمية، التي تحظى بشرعية دينية وتاريخية، مكّنهم من تجاوز الصعاب كافة. 

وشدد العضايلة "الأردنيون مؤمنون بقدرة جلالة الملك، ونحن خلفه في بناء الوطن  ومواجهة التحديات"، مضيفا "نقف مع جلالة الملك الذي لم يتوانَ يوماً عن بذل الجهود الكبيرة لرفعة الاردن وتقدمه فقد  مر على الأردن ظروف صعبة ولكن بحمدالله بقي  الأردن صامداً ومتقدماً ويحظى بمكانة عالية". 

وأضاف العضايلة، في مداخلة إذاعية له على برنامج جيسي لايف الذي تعده الزميلة أحكام الدجاني عبر إذاعة ميلودي الأردن، أن الأردنيين حول العالم يشعرون بالاحترام الذي يحظى به جلالة الملك وتقدير العالم للأردن وقيادته. 

وقال إن مكانة الأردن محورية في الخارج، وحيث السفراء الأردنيون مفتوحة أمامهم الأبواب في كل الدول والمحافل في ظل المكانة التي رسخها سيدنا للأردن ومؤسساته وشعبه في عيون العالم. 

وتطرق العضايلة إلى فترة عمله بالديوان الملكي العامر عندما عمل على مدار سنوات طويلة في إعلام الديوان الملكي ومستشارا لجلالة الملك الملك لشؤون الإعلام والاتصال، وما شهده من جهد كبير يبذله جلالة الملك داخليا وخارجيا.

وعلى صعيد عمله كسفير، قال العضايلة إن الوطن في قلوبنا وعيوننا ومصلحته هي بوصلتنا، وأشار إلى أنه يتابع أخبار الأردن بشكل يومي ومستمر عبر وسائل الإعلام الأردنية. 

وفيما يخص العلاقات الأردنية المصرية، أعرب السفير الأردني في القاهرة عن اعتزازه بما وصلت اليه العلاقات الثنائية من مستويات متقدمة، مؤكدا "العلاقات الأردنية والمصرية متميزة وجلالة الملك والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسموا لنا علاقة ثابتة وراسخة نسير على نهجها".

وأشار العضايله إلى أننا اليوم لدينا لقاء شبابي أردني عربي على ارض مصر وتستضيفه جامعة الدول العربية بمناسبة مئوية الدولة، كما ساهمت السفارة بالشراكة والتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية المصرية بتنظيم عدة مناسبات احتفاء بمئوية الدولة . إضافة إلى أن العلاقات الاقتصادية تخطو خطوات إيجابية وهناك مشاريع ونتأمل أن تسهم بالنهضة الاقتصادية".

وأكد"أبواب السفارة مفتوحة دائماً وهناك عدة لقاءات واتصالات تجرى بشكل دائم مع أبناء الجالية الأردنية، وجميع المعيقات الاعتيادية التي يواجها الأردنيون هناك يتم إيجاد حلولاً لها، مقدما شكره وتقديره للقيادة وللحكومة المصرية وللشعب المصري على ما يقدمونه من دعم الاردن وللمواطنين الأردنيين المقيمين والزوار في مصر. 

وأكد في نهاية مداخلته لـ"ميلودي"، أن الأردنيين يقفون مع جلالة الملك في معركته من أجل البناء وتعزيز الثقة ونحن نمضي معه".