النسخة الكاملة

عزايزة يتساءل: من يقبل بأن اضع في جيب مستثمر 10 ملايين دينار على حساب اصحاب التاكسي الاصفر ؟

الخميس-2021-10-12 10:56 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اكد وزير النقل المهندس وجيه عزايزة ان شركات تكسي الاستثمار تدفع بدل استثمار سنوي بقيمة 500 دينار سنويا عن كل سيارة وليس كما يدعي اصحاب تلك الشركات بأنها تدفع 600 الف دينار سنويا.

وأضاف ان المستثمر دخل على نظام استثمار معين وضمن شروط محددة مركبته لها قيمة محددة تختلف عن التاكسي الاصفر وعليه شروط يجب ان يلتزم بها بموجب عقد الاستثمار بنظام الشركات من حيث تعيين سواقين برواتب شهرية وشمولهم بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وساعات عمل محددة للسائقين محددة بثماني ساعات ، وسياراته لها مواصفات معينة.

وأضاف ان الذي يطلبه المستثمر اليوم هو ان يتم تحويل صفة مركبته الى نمط اخر ،وهو نمط التاكسي الاصفر حيث إن سعر طبعة التكسي الاصفر حوالي 35 الف دينار ، بينما سعر الطبعة لتاكسي شركات الاستثمار لا تتجاوز10 الاف دينار، وكأننا نقول اننا سنمنحك فرق الطبعة بقيمة 25 ألف دينار عن كل مركبة بقيمة اجمالية 10 مليون دينار.

 
وتساءل: من يقبل احد في الاردن ان اضع في جيب المستثمر 10 مليون دينار مقابل تغيير طبعته ونمطه ؟، وما هو المبلغ الذي يتم دفعه في هذا الاستثمار حتى يأخذ هذا الحق على حساب شخص اخر دفع ثمن التطبيق وثمن التكسي الاصفر ويعيل منها اسرته؟ وكيف يقبل مالك التكسي ان يدخل المستثمر على نمطه؟؟.

 
وتابع: كيف يمكن لمن يملك ارض زراعية ان يحولها الى ارض تجاري؟؟ وهل هذا مقبول في قطاعات اخرى ، فلماذا هذا يتاح في قطاع سيارات التاكسي؟؟

 
واشار عزايزة الى ان لجنة تعمل على تجهيز تطبيق لسيارات التاكسي الاصفر مؤكدا ان الوزارة تعمل على ايجاد حل جذري ومتكامل للنهوض في قطاع النقل العام بكافة انماطه