سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-10-12 10:24 am

أضرار نوم "النساء" والأنوار مضاءة

أضرار نوم "النساء" والأنوار مضاءة

جفرا نيوز - حذر موقع Bright Side الطبي النساء من النوم والأنوار مضاءة مشيرا إلى أن ذلك يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية .
 
وسلط الموقع الطبي الضوء على المخاطر الصحية لنوم النساء والأنوار مضاءة، وهي على النحو التالي:-

1. يضر بصحتك الإنجابية

وجدت إحدى الدراسات أن التعرض للضوء الصناعي ليلاً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعقم.

2. مشاكل متعلقة بالقلب.

إذا كنت تتعرض للضوء في الليل، ولإنتاج الميلاتونين نتيجة لذلك ، يرتفع ضغط الدم لديك . التقلبات المنتظمة ، بدورها ، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3. قد تكتسب وزناً.

يمكن أن يكون الضوء الاصطناعي الزائد في الليل سببًا لبطء عملية التمثيل الغذائي. إلى جانب ذلك ، قد يساهم اضطراب النوم وإيقاعات الساعة البيولوجية في الإصابة بالسمنة.

4. قد يسبب تغيرات هرمونية.

يساهم الضوء المنبعث من الهواتف الذكية أو أجهزة التلفزيون أو أجهزة الكمبيوتر في نقص الميلاتونين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعطيل العمليات البيولوجية الأخرى .

 
5. قد تعاني من الاكتئاب:

التعرض للضوء ليلا يزيد من خطر الاكتئاب. بدلاً من ذلك ، من المرجح أن يؤدي اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية إلى تفاقم أعراض الاكتئاب الموجودة بالفعل