النسخة الكاملة

الرجل الغامض بكل المواقع الو..مبروك معاليك..نار الاستيزار ياحبيبي نار..اجتماع سيارات المرسيدس..اختفاء وزارات وظهور اخرى..لحمة يا دنيا لحمة

الخميس-2021-10-10 11:21 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين

اختفاء وزارات وعودة اخرى
بدأت تتضارب التكهنات حول احياء وزارات واختفاء اخرى بظل اجواء التعديل الوزاري على حكومة الخصاونة ،الترجيحات تذهب بأتجاة الغاء وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ،اوابقاء البرلمانية فقط،واختفاء وتلاشي السياسية (وداعا)، وذلك بعد اصبح سجل الأحزاب حكما في حضن الهيئة المستقلة للانتخابات ، وسيتم الغاء تجربة الوزير المتابع على الارجح، بالمقابل هناك مخاض من اجل اعادة احياء وزارة تطوير القطاع العام ، او تحت اسم التطوير والإصلاح الإداري او بشكل اخر .. والله اعلم
********
ماهي قصة الرجل الغامض بسلامته؟
ماهي قصة الرجل الغامض بسلامته.. فهو يلبس نظّارة سوداء وله نفوذ وصولات وجولات،وتنقل بكل الاماكن وجلس على كل الكرسي، وحيث ان أغلب المدراء والمسؤولين تمت الإطاحة بهم على معيار الستين عام، والرجل الغامض الذي شارف على السبعين لا زال يتنقل بين المواقع المختلفة وبقوة وهو باقٍ ويتمدّد ما هي قصة الرجل الغامض ومن هو!؟
******
تعديل قانون الضمان
كشفت مصادر ان هناك ورشة عمل من اجل وضع الخطوط العامة الرئيسية حول اجراء تعديل قريب على قانون الضمان الاجتماعي، القانون سيعرض على مجلس إدارة المؤسسة نهاية الشهر الحالي، وفق التقديرات يتضمن التعديلات ربط الرواتب التقاعدية بالتضخم، ورفع بدل التعطل لعام بدل 3 شهور مدير الضمان حازم الرحاحلة يعقد اجتماعات مكثفة لهذه الغاية ويؤكد مشروع النظام صحي في مراحله النهائية ستجري دراسته مع وزارتي الصحة والمالية..الخ
******
الحروب يسأل؟
"قال الناشر الاعلامي رياض الحروب ان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اثناء الاجتماع في منطقة البادية الوسطى، قال أن الحكومة وضعت برنامج مخصصات مالية لتنفيذ الكثير من المشاريع التنموية التي من شأنها إنتاج مقاربات تسهم في حل التحديات " انتهى الاقتباس ارجو مساعدتي في فهم جملتة الأخيرة " إنتاج مقاربات تسهم في حل التحديات…وسلامتكم.
*******
اجتماعات مكثفة
في خضم حمى انشاء احزاب جديدة ، ودمج الموجودة والتجهيز للمرحلة القادمة، ومع التعديل الوزاري، وانتخابات الرئاسة في مجلس النواب والمكتب الدائم ،رصد متابعين اجتماعات مكثفة في بعض المطاعم الفخمة والبيوت الفارهه اجتماعات مسائية لشخصيات في مناطق دابوق ودير غبار وطريق المطار ومزارع جرش حيث تجمع سيارات المرسيدس واللاندكروز.. والبي ام ..ام جي والرينج روفر .. الخ يارب خير.
****
الو مبروك معاليك
مع ازياد التوقعات باجراء تعديل وزاري على حكومة الخصاونة ، فان الاعصاب اصبحت" نار الاستيزار ياحبيبي نار " وستُحرق أعصاب البعض بانتظار اتصال لـ(ألو)، من رئاسة الحكومة لأداء اليمين ، خاصة لدى بعض أعضاء المنظومة لتحديث المنظومة السياسية ، التي انفضّت أعمالها الطموحات كبيرة عند بعضهم ليكونوا اصحاب معالي… واللي بعيش بشوف *****
لحمة يا دنيا لحمة
الجميع امام السؤال الصعب ماهي اسرار ثبات اسعار اللحوم المستوردة ،في الاردن منذ سنوات طويلة الكيلو من 6 ـ 8 دينار ،رغم تعاقب السنوات والايام وتذبذب البورصات ،حيث ان هناك كلام كبير عن انخفاض اسعار اللحمة في بلاد المنشا وتبات الاسعار في الاردن ، وقد وصل سعر الكيلو نفس سعر كيلو اللحوم البلدية ، ماهو السر لحمة يا دنيا لحمة لحمة وتاهوا الحبايب ...لحمة ولا عدش رحمة…!
*****
تغير لجان المجلس
بدات مفاوضات ماراثونية من اجل تقاسم كعكة رئاسة اللجان في مجلس النواب، حيث ان عاصفة التغيرات قادمة، التوجهات هي اجراء تغيرات وفك وتركيبب رئاسة بعض اللجان مجلس النواب التى رصد فيها ضعف بالاداء ، يعتمد ذلك على تفاهمات الكتل في مجلس النواب وحول موقع كرسى الرئاسة… وفي الجو غيم.
*****
مالباس النمو الاقتصادي ضعيف
قال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس قبل مغادرتة المملكة أن النمو عام 2021 كان ضعيفا ونتطلع الى عام 2022 وهذا يعتمد على الخطوات التي يتم اتخاذها، مؤكدا أن الشباب والبطالة هما التحدي الابرز ما يتطلب استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية التي توفر فرص العمل.
*****
كشرة النواب
رصدت في ردهات والمكاتب في مجلس النواب ظهور "الكشرة "على وجوة بعض النواب وتقطيب تجاعيد الوجوة مع التطنيش الحكومي على الاخر لبعضهم ، وحسب مصادر برلمانية "الكشرة " هي طريقة النواب الحاليين في اظهار الامتعاض من اقصائهم من بعض الوزراء لهذا سيكون التحرش بحكومة الخصاونة والتكشير في وجهها هي سياسة المرحلة القادمة والبعض الان بانتظار دورة برلمانية " ليفش غلة".
*******
الاحتجاب والغياب
حرصت اكثر من شخصية سياسية معروفة (…) على الاحتجاب والغياب والصوم عن التصريحات، هذه الايام خوفا من يتم استخراج حروف كلمات تعتبر" تشويش "، وتمس مخرجات المنظومة السياسية ، ويعتبر" طخ" عليها ، بعضهم اعتذر عن الادلاء بتصريحات صحفية ،...و شخصيات اخرى مرعوبة، هواتفها مغلقة، ضمن سياسة …. " الباب اللي بجيك منه الريح سدة واستريح".
*******
هدوء في اللويبدة وصخب في ام اذينة
لاحظ البعض هدوء في جبل اللويبد في محيط منزل رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز في المنطقة القديمة ، وهناك هدوء بالشوارع في منطقة عبدون حول منزل رئيس الوزراء الاسبق هاني الملقي ، ..بينما هناك حراسات وحر كة ومراجعات من مواطنين لمنزل الرئيس بشر الخصاونة في ام اذينة من اجل تلبية بعض المطالب العاجلة والمظالم.
********
مجموعات واتس مغلقة
رسائل وإسرار وتعليقات ونكت وأخر المعلومات والأخبار هي محور مجموعة على" الواتس اب"منتصف الليل قام مسؤول سابق بإنشائها لتبادل الأحاديث يومياً حول مختلف القضايا حكومياً وإعلامياً وأخرها أجواء التعديل الحكومي.