الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-09-26 02:29 pm

الامم المتحدة "الأطعمة الأردنية غير صحية".. حداد تنفي والغذاء والدواء "متفاجؤون"!!

الامم المتحدة "الأطعمة الأردنية غير صحية".. حداد تنفي والغذاء والدواء "متفاجؤون"!!

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

أثار تقرير نشرته الأمم المتحدة منذ ايام حول حالة الغذاء في الاردن الجدل بسبب مااثاره حول عدم صحية غذاءنا , واوصى التقرير الذي حمل عنوان ""نظام غذائي صحي للجميع في الأردن" بضرورة تأمين اغذية صحية في المملكة، وتوفير الأطعمة الصحية في المؤسسات العامة، وتوفير وجبات مدرسية متوازنة وخيارات صحية وحظر بيع الأغذية المصنعة في المدارس، ودعم تنفيذ البرنامج الوطني للتغذية المدرسية.

ويكشف التقرير أن الاردن يعاني من عبء مزدوج يتمثل في نقص المغذيات الدقيقة وزيادة الوزن والسمنة، خاصة لدى النساء، مما يشير إلى وجود فجوة كبيرة بين الجنسين في التغذية.

وتنفي اخصائية التغذية الدكتورة امل حداد صحة تقرير الأمم المتحدة الأخيرة، حيث تؤكد أن منظمة الصحة العالمية ومنظمات الغذاء توصي دوماً بتناول اغذية البحر الابيض المتوسط ومنها الأردن لما تحتويه على تنوع غذائي والذي يتوفر به كميات كبيرة من الفيتامينات.

واضافت في تصريح لجفرا رداً على التقرير، "أن الغذاء في المنطقة وخاصة الأردن متنوع ويحمل فوائد صحية عالية"، مؤكدة انه يعتبر الأفضل في العالم على عكس الاغذية في اوروبا وامريكا.

وتفاجأ القائمين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء من التقرير حيث طلبوا من جفرا تأجيل تصريحهم لوقت لاحق