وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية" الأردن الثامن عربيا بمتوسط ثروات الأفراد إتلاف قضايا في محكمة صلح جزاء بلدية الزرقاء الخصاونة يفوض صلاحيات لوزيري الدولة للشؤون القانونية والإعلام..وثيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-09-26 10:38 am

فوائد خيالية للخيار المر

فوائد خيالية للخيار المر

جفرا نيوز - أعلنت إيرينا مالتسيفا المختصة في علم الوراثة في معهد الطب الوظيفي (IFM) بالولايات المتحدة، أن التنظيف العام للجسم يطيل عمر الإنسان، وأن تجديد الخلايا البشرية يحدث في عملية الالتهام الذاتي والتي تشبه عملية جمع القمامة.

وأضافت: "هذه العملية لا تفترض تطهير الخلية من القمامة، بل القضاء على الخلية المشبعة بنفاياتها، أي ما يسمى بالعضيات الخلوية، أي عندما تموت الخلايا القديمة غير القابلة للحياة، يبني الجسم هياكل جديدة من الخلايا الجذعية، ويجدد نفسه .

ويمكن لبعض الأطعمة الشائعة جداً أن تساعد في عملية الالتهام الذاتي، لأنها تحتوي على مواد ترسل الإشارات المناسبة إلى الخلايا. على سبيل المثال، يتمتع الخيار المر بهذه الخاصية".

وتابعت مالتسيفا القول: "في أنسجة الخيار، يتم إنتاج مواد خاصة مادة (كوكوربيتاسين) مرة الطعم، وهي التي تعطي المرارة لأجزاء جذع الخيار والتي تساعد بدورها في عملية الالتهام الذاتي".

وأشارت المختصة إلى أن ثمار الحرنكش واسمها العلمي (Physalis)، وكذلك الكركم وفول الصويا يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على الجسم.

ووفقاً لها، يساعد النظام الغذائي والنشاط البدني المنتظم والنوم السليم أيضا في إطلاق عملية التنظيف العام في الوقت المناسب.

وأوضحت مالتسيفا أن عملية تجديد الخلايا يمكن أن تتأثر أيضاً بتقييد تناول السعرات الحرارية بنسبة 20-30٪ من المعدل اليومي المعتاد، محذرةً من أن الإجهاد والضغط النفسي، قد يعيق تجديد الجسم.