الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2021-09-26 10:15 am

البلبيسي لـ"ميلودي": لن يكون هناك اغلاقات مجدداً في المملكة وسنشدد الرقابة على جرش !

البلبيسي لـ"ميلودي": لن يكون هناك اغلاقات مجدداً في المملكة وسنشدد الرقابة على جرش !

جفرا نيوز - رصد 

قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، اليوم الأحد، إن الوزارة وضعت برتوكول لمهرجان جرش للتقيد به من قبل المعنيين في إدارة المهرجان، وسيكون هناك تشديد الرقابة على مرتادي المهرجان ضمن اجراءات لضبط المخالفين، مشيراً أنه وبالرغم من الاكتظاظ الا انا فعاليات مهرجان جرش تقام في أماكن مفتوحة وهذا افضل من الامكان المغلقة التي تتسبب في إنتقال العدوى. 

وبين البلبيسي خلال اتصال هاتفي مع برنامج "جيسي لايف" عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، انه لن يكون هناك اغلاقات مجدداً في المملكة ،ونحن بدأنا في فتح القطاعات تدريجياً لمعرفة الوضع الوبائي، مؤكداً أن مهرجان جرش قائم منذ ثمانينات وهو مميز بالنسبة للاردن.

وأشار الى ان فترة حضانة الفيروس تكون بين يومان و14 يوم ،ومنذ بدء المهرجان وحتى مرور اسبوعين نعمل على مراقبة ازدياد الحالات في المملكةـ ولغاية الان لا يوجد هناك ارتفاع في الاصابات.

وأوضح أن الهدف الان عودة الحياة الطبيعية الى الاردن، ونحن ندعم هذه الفعاليات وندعو الى الالتزام بأوامر الصحة العامة، والتشديد يكون في جميع المملكة وعلى الجميع ان يلتزم بالبرتوكول الصحي المعمول به.

وفي ما يخص الحضور الكبير الذي حصل في حفل الفنان السوري جورج وسوف، أكد أن الاشخاص الذين دخلوا هذا المهرجان حاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، ومضى عليهم الفترة القانونية 14 يوم بعد التطعيم، واعتقد الا يكون هناك زيادة في اعداد الاصابات، وبالرغم من ذلك سيكون هناك تشديد كبير على مهرجان جرش، وسنستمر في فتح القطاعت بكل طاقتنا.