النسخة الكاملة

البلبيسي لـ"ميلودي": لن يكون هناك اغلاقات مجدداً في المملكة وسنشدد الرقابة على جرش !

الخميس-2021-09-26 10:15 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد 

قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، اليوم الأحد، إن الوزارة وضعت برتوكول لمهرجان جرش للتقيد به من قبل المعنيين في إدارة المهرجان، وسيكون هناك تشديد الرقابة على مرتادي المهرجان ضمن اجراءات لضبط المخالفين، مشيراً أنه وبالرغم من الاكتظاظ الا انا فعاليات مهرجان جرش تقام في أماكن مفتوحة وهذا افضل من الامكان المغلقة التي تتسبب في إنتقال العدوى. 

وبين البلبيسي خلال اتصال هاتفي مع برنامج "جيسي لايف" عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، انه لن يكون هناك اغلاقات مجدداً في المملكة ،ونحن بدأنا في فتح القطاعات تدريجياً لمعرفة الوضع الوبائي، مؤكداً أن مهرجان جرش قائم منذ ثمانينات وهو مميز بالنسبة للاردن.

وأشار الى ان فترة حضانة الفيروس تكون بين يومان و14 يوم ،ومنذ بدء المهرجان وحتى مرور اسبوعين نعمل على مراقبة ازدياد الحالات في المملكةـ ولغاية الان لا يوجد هناك ارتفاع في الاصابات.

وأوضح أن الهدف الان عودة الحياة الطبيعية الى الاردن، ونحن ندعم هذه الفعاليات وندعو الى الالتزام بأوامر الصحة العامة، والتشديد يكون في جميع المملكة وعلى الجميع ان يلتزم بالبرتوكول الصحي المعمول به.

وفي ما يخص الحضور الكبير الذي حصل في حفل الفنان السوري جورج وسوف، أكد أن الاشخاص الذين دخلوا هذا المهرجان حاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، ومضى عليهم الفترة القانونية 14 يوم بعد التطعيم، واعتقد الا يكون هناك زيادة في اعداد الاصابات، وبالرغم من ذلك سيكون هناك تشديد كبير على مهرجان جرش، وسنستمر في فتح القطاعت بكل طاقتنا.