الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-09-25 11:20 pm

كيف تختار الزبادي المفيد للصحة فعليًا؟

كيف تختار الزبادي المفيد للصحة فعليًا؟

جفرا نيوز - كشف الدكتور ميخائيل غينسبورغ، خبير التغذية الروسي، أنه عند اختيار الزبادي يجب التأكد من أنه لا يحتوي على نسبة عالية من سكر اللاكتوز.

و أشار الخبير، إلى أن الحليب يحتوي على 5 بالمئة من سكر اللاكتوز، الضار كبقية أنواع السكر الأخرى مثل الفركتوز والسكروز، حيث يجب أن تكون نسبة هذا السكر في الزبادي أقل مما في الحليب، و لأنه خلال عملية التخمر، يتحول قسما منه إلى حمض اللاكتيك .

 و أضاف" الزبادي المحتوي على السكر، ضار كبقية المشروبات المحلاة، و كل شيء في الزبادي مفيد باستثناء السكر: بيفيدوبكتيريوم Bifidobacterium والبوتاسيوم وبروتينات سهلة الهضم".

و تابع" لكن نسبة الدهون في الزبادي ليست مؤشرا مهما كما كان يعتقد سابقا، لذلك لا ينصح بتناول الزبادي الخالي من الدسم فقط، لأن إزالة الدهون سيف ذو حدين، فهناك أشياء مثل فيتامينات А وD مرتبطة بالدهون، كما أنه كلما كانت نسبة الدهون في الزبادي قليلة، قلّت نسبة البروتينات فيه".

و قال: "إذ لم تضف البروتينات إلى الزبادي، فإن نسبتها ستكون 2.5-3%، استنادا إلى محتوى الدهون فيه، حيث نصح بتناول الزبادي المحتوي على المكسرات والحبوب والثمار، كما يمكن إضافته إلى دقيق الشوفان".