تشيزي الإيطالية تعلن براءة "الطائر الكبير" من حادثة انقطاع الكهرباء في الاردن وتتقاضى 86 ألف يورو 13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35%
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-09-23 01:54 pm

أطعمة تحارب شيخوخة البشرة وترهلات الجلد

أطعمة تحارب شيخوخة البشرة وترهلات الجلد

جفرا نيوز - تقل نضارة وحيوية ومرونة البشرة عند بلوع سن الأربعين، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه وترهلات الجلد.

وهناك أطعمة يمكن الاعتماد عليها، لمحاربة شيخوخة البشرة، دون الحاجة لجراحات التجميل وهي

الجرجير
يعتبر الجرجير من الخضراوات الورقية الفعالة في مكافحة شيخوخة الجلد، نظرًا لمحتواها العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى البشرة، ويتميز الجرجير أيضًا باحتوائه على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة وشباب وحيوية البشرة.

الفلفل الأحمر

هو مصدر غني بفيتامين سي، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على الكاروتينات، وهي أصباغ نباتية تكافح علامات الشيخوخة وتحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والالتهاب.

التوت البري

يحتوي التوت البري على فيتامين سي وفيتامين أ ومركب الأنثوسيانين المضاد للأكسدة، يجعله من الفواكه المفيدة لصحة البشرة بعد سن الأربعين، لأنه يساعد على تعويض نقص الكولاجين في الجسم.

البروكليمن

هو من الخضراوات الصليبية المضادة للشيخوخة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يمنح البشرة النضارة والمرونة، فضلًا عن غناه مضادات الأكسدة التي توفر حماية ضد أضرار أشعة الشمس

السبانخ

يعمل السبانخ على تعزيز صحة البشر، لأن الحديد وفيتامين سي المتوفرين بها يحسنان تدفق الدم المؤكسج إليها ويحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين.وتنفرد السبانخ باحتوائها على فيتامين هـ، الذي يساهم في علاج ندوب البشرة.

عين الجمل

يساعد عين الجمل على إصلاح أنسجة البشرة التالفة والحفاظ على ترطيبها، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد أيضًا على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.