النسخة الكاملة

أهم الأعمال المنزلية التي تساعد بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر

الخميس-2021-09-21 02:02 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ترتفع مخاطر الإصابة بالخرف مع التقدم بالعمر، بما في ذلك الشكل الأكثر شيوعًا منه وهو "ألزهايمر"، لذلك تعرّف على 5 أعمال منزلية تساعد في تقليل خطر إصابتك بهذا المرض.

و أثبتت الدراسات أن اتباع نمط حياة صحي يساعد في تجنب هذا المرض، إلا أن الجديد ما كشفته دراسات أخرى ذهبت إلى أن القيام ببعض الأعمال المنزلية يمكن أن تحدّ من مخاطر الإصابة بألزهايمر، بحسب (سبوتنيك بالعربي).

و كشفت دراسة أن المهام المنزلية البسيطة مثل غسل الأطباق والطهي يمكن حال تم إجراؤها بشكل معتاد أن تبعد شبح ألزهايمر، و قد شارك في الدراسة 716 رجلاً وامرأة لا يعانون من الخرف في السبعينات والثمانينات من العمر، حيث وجدت الدراسة أن النشاط البدني الأكبر ارتبط بمعدل أبطأ لضعف الذاكرة المرتبطة بالتدهور المعرفي والشيخوخة.

و يقول مؤلف الدراسة آرون إس بوخمان، إن الدراسة تشير إلى أن الأشخاص المسنين الذين لا يمكنهم القيام بتمارين رياضية بإمكانهم من خلال اتباع نمط حياة أكثر نشاطا في منازلهم من الحصول على الفائدة.

ويضيف بوخمان وهو خبير علوم الأعصاب بالمركز الطبي بجامعة راش الأمريكية، إنه ليس عليك الاشتراك في صالة الألعاب الرياضية، لكن كل ما عليك فعله هو المشاركة في أعمال منزلية بسيطة مثل غسل الأطباق.