الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-09-21 12:40 pm

فوائد صحية مذهلة لـ "الكوسة"

فوائد صحية مذهلة لـ "الكوسة"

جفرا نيوز - تنتشر أطباق الكوسة في الشرق الأوسط بشكل واسع جداً وتدخل في تحضير عديد من الأطعمة؛ حيث من النباتات القرعية، أو من عائلة القرع، يمكن العثور عليها بألوان مختلفة مثل الأخضر الداكن والأصفر والأخضر الشاحب أو الأبيض.

ويزود لب وقشر الكوسة الجسم بعناصر غذائية متنوعة جداً، مثل الألياف المعزّزة للهضم، والكالسيوم المفيد للعظام، والمغنيسيوم المعزّز للمزاج، والبوتاسيوم الذي يساعد على بناء العضلات، كما يوفر القرع مضادات أكسدة مقاومة للأمراض، بما في ذلك "فيتامين سي" والبوليفينول.

ويوفر في أليافه "فيتامين أ" و"فيتامين ج"، بحسب أخصائية التغذية، جينا هولمز، فيما من بين فوائدها تحارب الأمراض المزمنة بحسب الدراسات؛ حيث تستطيع هذه المضادات مقاومة كثير من الأمراض على رأسها السرطان، كما تدعم الجهاز الهضمي، وتنظّم مستويات السكر في الدم، وتقلل الكوليسترول الضار في الجسم، فيما تعد داعم المستقبلات البصرية.