النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-09-18 10:28 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اعداد: محمود كريشان

*قبل الطبع..
الجهات المختصة تحقق بقضية شبهة فساد، بمكتب تصديق الوثائق التابع لوزارة مهمة.. وفهمت "جفرا نيوز" أن القضية تتعلق بقيام أحد موظفي المكتب بتصوير الطوابع وإعادة استخدامها على المعاملات، والحصول على عوائدها المالية له شخصيا..

*بماذا يفكر الرئيس؟.. 
دولة الرئيس د. بشر خصاونة يفكر جديا باجراء تعديل وزاري عاجل تشمل خروج بعض اعضاء فريقه الوزاري.. د. الخصاونة تزداد شعبيته يوما بعد يوم نظرا للأداء الحكومي المنجز في أكثر من جانب.

*أسماء تحت الأضواء
وعلى صلة تداولت صالونات سياسية أسماء بعينها لأخذ مواقعها في مناصب عديدة عرف منهم: سعد الشهاب، هيفاء تركي الخريشا، النائب الاسبق د. معتصم العواملة، العين م. عبدالرحيم البقاعي، العين مروان باشا قطيشات، د. العزير الزيادات، د.عبدالناصر ابوالبصل.. والله أعلم..

*في الطريق اليكم..
أخبار سعيدة جدا في طريقها الى دولة المهندس نادر باشا الذهبي..

*في الرأي
بعض الموظفين في صحيفة الرأي وضعوا قائمة بأسماء بعض أعضاء مجلس الادارة لمنعهم من دخول الصحيفة احتجاجا على قرارات اعتبروها لا تخدم مصالح الموظفين والمؤسسة.

*رئيس الفيصلي القادم..
الدلائل تشير الى انه وخلال ايام قليلة ستصدر قائمة بأسماء لجنة ادارة النادي الفيصلي والتي من شبه المؤكد ان يترأسها المهندس نضال الحديد أو وزير الداخلية الأسبق عيد الفايز، وستضم في عضويتها اسماء عديدة منهم: باسم المعشر/ زياد الحجاج/ أحمد قطيشات/ فارس تادرس/ سليمان العساف/ نادر عبدالحي المجالي/ جمال الدلاهمة/ لافي الحراحشة/ جميل ابوالراغب/ محمد العطيات/ مازن النبر/ سامي فراج/ يحيى النعيمات وغيرهم..

*الشريف شاكر..
للعلم.. سيادة الشريف شاكر بن زيد بن شاكر، يحمل الرقم (٢) في قائمة أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي..

*حديد الأردن..!
المحامي د. مصطفي ياغي، النائب الأسبق، الذي تولى منصب رئيس مجلس ادارة شركة حديد الأردن، والرئيس التنفيذي معتز ابوالحسن.. لذلك يحمل القادم بشائر الخير بخطوات اقتصادية مثمرة ستسهم في ازدهار الشركة بزمن قياسي.

*لا تقرأ هذا الخبر..!
أرملة تعيل عدد من الأطفال الأيتام، واجهتها مشكلة عابرة وبسيطة، وبما ان الأبواب اغلقت بوجهها، حصلت على رقم الهاتف النقال لأحد نواب العاصمة، الذي تفاجأ بصوت الأرملة المكلومة: داخله على الله ثم عليك؟.. فرد النائب غاضبا: مين أولا الذي أعطاكي رقمي!.. واغلق الهاتف في وجهها... لا حول ولا قوة الا بالله..!

*ضبط..
كُلِفت جهات مختصة في الحكومة بمهمة ضبط الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في اطار حاسم.

*النوايسة.. صاحب الهمة
الاقتصادي الوطني "خلف النوايسة" الإنسان المؤمن القوي، صاحب الهمة والحُنكة والنشاط ، الحريص على كل ما ينفع اقتصاد الوطن وأهله، مقتديا بجلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحث دوما على تعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات بما يخدم الاردن وشعبه الوفي

*غازي عليان.. لماذا؟
غازي عليان، النائب السابق،  يستند على سجايا طيبة من ضمنها قضاء حوائج الناس وتنفيس كربهم ويردد دوما الاية الكريمة: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ). 

*يا سامعين الصوت..
بعض المطاعم المختصة في شواء اللحوم واعداد الكباب وصواني الكفته في وسط البلد تقوم بشراء بقايا تنظيف اللحوم من زوائد وجلاميط بسعر دينار واحد للكيلو ومن ثم تقوم تلك المطاعم باعادة تأهيل اللحوم باضافة كمية من لحم العجل الهندي المجمد والبهارات والمنكهات وبيعها مشوية للزبائن بسعر (١٧) دينار للكيلو الواحد.. أين الرقابة؟. 

*عاجل.. الى وزير الخارجية
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ايمن الصفدي، مطالب بمتابعة قسم البريد السياسي في وزارة الخارجية.. الاداء فيه روتين قاتل وترهل اداري لافت.

*ولو صدقوا..
السفير جمعة العبادي، دبلوماسي وطني محترف، سيكون له حضور في موقع جديد.. هكذا يقولون..

*ماذا قال الشواربة..؟
د. يوسف الشواربة، رئيس لجنة أمانة عمان، نفذ جولة راجلة مساء السبت الماضي في وسط البلد، وإطلع عن كثب على الجهود التي تبذلها كوادر منطقة المدينة على مدار الساعة.. "الشواربة" توقف لدى أعرق متاجر طحن القهوة والزعتر "الحمصي" في شارع الرضا، وإحتسى القهوة العربية الفاخرة، وتنهد وقال: ما أجمل عمان.. وما أكرم أهلها..

*أعود أغنيك عمان..
جرش ... مزينة بالفرح.. عندما يحتضن مهرجانها مجددا صاحبة الصوت الملائكي ماجدة الرومي التي ستعيد صياغة الحب العذري لعمان الهاشمية في رائعة الشاعر اللبناني حبيب يونس والتي تقول بعض مقاطعها: "أعود وكُلي حنين أعود، لدار الأحبة والقلب عيد، وصوتي يعانق كل هتاف، وليس لبحر إشتياقي حدود، أعود أغنيك عمان إني، لليلك ناي.. لشدوك عود".. 

*مش معقول..!
منظفات ومعقمات ومواد تجميل منتهية الصلاحية تكتظ بها بعض المحال التجارية سوق السُكر خلف المسجد الحسيني.. أين الرقابة..؟

*لماذا؟..
تغيب كافة أشكال الرقابة عن محال ومطاعم بيع وشواء اللحوم قرب جمرك عمان.. لماذا؟..

*ألو يا حكومة..
شكا مواطنون في السلط من عدم وجود أدوبة مرضى القلب في مركز صحي زي،.. كما شكا أولياء أمور طلبة في مدرسة صويلح الثانوية للبنين، من عدم تسليم أبنائهم للكتب المدرسية وجدول ال.
حصص..! 

*مكتب التصديق
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إستشعرت عدم مناسبة مكتب تصديق الوثائق التابع للوزارة على الدوار الثاني، ليصار نقله إلى مكتب مناسب داخل مبنى غرفه صناعة عمان

Kreshan35@yahoo.com