الهواري: تعيين مدير جديد لمستشفيات البشير اليوم ويجب إفساح المجال لدماء جديدة طقس الاردن الثلاثاء: ارتفاع آخر على الحرارة قمر الحصادين يضيء سماء الأردن - صور مدير مستشفيات البشير يقدم استقالته لوزير الصحة " قراراتك أثرت سلباً ولا مجال للتوافق" الأردني أبو خلف بطل النسخة الخامسة من تحدي القراءة العربي سعيدان :تصميم سد الوالة خطير ويمكن أن ينهار في أي وقت تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020 الخصاونة يقر توزيع حطب مجاني في عجلون وجرش البلبيسي: %95 من الإصابات بكورونا في الأردن من متحورات دلتا ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.51% نسبة الفحوص الإيجابية دودين : الوضع الوبائي مستقر .. ولازال هناك جائحة عارمة لغير متلقي اللقاح ترقيات أكاديمية في البلقاء التطبيقية - أسماء الشريدة : انخفاض ملحوظ في حجم الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية وفد وزاري يزور واشنطن ليستعرض خطة الحكومة الاقتصادية تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020 بحقهم قيود جرمية ..ضبط متسولين يتقاضون رواتب تقاعدية تصل لـ"700" دينار ويملكون مركبات..تفاصيل حسن ابوعلي حزين.. لماذا ؟؟ الخارجية: لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة الحزن يخيم على "المحامين" عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة بدء أعمال مدرسة النزاهة الصيفية في محافظة عجلو ن بتنظيم من رشيد لشفافية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2021-09-15 11:56 am

الحكومة أمام غضب النواب .. ومطالب بإقالة وزير الصحة

الحكومة أمام غضب النواب .. ومطالب بإقالة وزير الصحة

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

يدور في أروقة مجلس النواب، حراك نيابي مكثف على مستوى عالي، للرد على الترهل الإداري في القطاع الصحي بشكل عام والمستشفيات الحكومية بشكلٍ خاص، والبيروقراطية التي تصدرت آلية عمل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري. 

وكشفت مصادر نيابية خاصة ل "جفرا نيوز”، أن وزير الصحة خلق أزمات عديدة أثارت حفيظة الشارع، خاصة بعد أحداث وفاة طفلة البشير "لين"، بالإضافة لعدم تجاوبه مع النواب والاسئلة الرقابية التي يتم توجيهها للوزارة. 

وبين عدد من النواب أن الهواري فرغ وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية من الخبرات بشكلٍ تعسفي، مما عاد على القطاع الصحي سلبياً دون أن يكون هناك تقييم من قبل رئيس الوزراء ومحاولة إعادة الأمور لنصابها وضبط التجاوزات الإدارية داخل أهم الوزرات الخدماتية على حد تعبيرهم. 

وشكل غياب وزير الصحة فراس الهواري عن اجتماع لجنة الصحة النيابية لمناقشة حادثة وفاة طفلة البشير، غضب نيابي كبير ومطالب بإقالته وإعادة هيكلة وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية لضمان عدم وقوع كوارث أخرى.