ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. 3.84% نسبة الفحوص الإيجابية اقرار الإطار العام لبرامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية - تفاصيل وزير السياحة يطلق مشروع درب الحج المسيحي الاثنين الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس محافظة: كيف ستشكل حكومة برلمانية من حزبين ليسوا نواباً والعمل السياسي يمارس في الجامعات بمشاركة 360 دار نشر معروفة من 20 دولة افتتاح معرض الكتاب غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-09-15 10:58 am

ماذا يحدث لطفلك عند تناوله للبروكلي؟

ماذا يحدث لطفلك عند تناوله للبروكلي؟

جفرا نيوز - يعد البروكلي واحداً من أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة طفلك؛ لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تقوم بتعزيز المناعة، تعرفوا على أهم فوائد البروكلي لطفلك.

فوائد البروكلي للأطفال : 

• يقوى المناعة ويعززها
 يعتبر البروكلي واحداً من أهم الفيتامينات والتى تعمل على تقوية مناعة الطفل وذلك بفضل إحتواءه على فيتامين (ج) والذى يعمل على محاربة العدوى البكتيرية وتقليل أعراض البرد والزكام وإزالة السموم من الجسم، وفق(الجميلة).

• يحمى من الإصابة بالإمساك
 يعتبر البروكلي من الخضروات المحتوية على نسب عالية من الألياف والتى تساعد على عملية الهضم، وتدعيم وظائف الأمعاء وتحفيز حركتها فى الجهاز الهضمى لكونها ملين طبيعى تحمى طفلك من الإمساك.

• يعزز من إنتاج الطاقة
البروكلي يحتوى على الكربوهيدرات والتى تعمل على إنتاج الطاقة فتعزز من مستواها فى جسم طفلك .

• يحافظ على صحة العينين وقوة البصر
 البروكلي يحتوى على الفوسفور وبعض الفيتامينات مثل فيتامين (ب)،(ج) كما أنه أيضاً يحتوى على البيتاكاروتين والتى تعمل على حفظ العين من الأضرار التى قد تصيبها نتيجة الأشعة الناتجة من التلفاز أو الهواتف الذكية وغيرها .

• تعزيز مهارات التواصل
 نظراً لإحتواء البروكلي على مركبات سالفورافان والتى تعمل على تحسين الأعراض المرتبطة بالتوحد فتعمل على تعزيز مهارات التواصل لدى طفلك سواء كانت مهارات التواصل الإجتماعي أو مهارات التواصل اللفظى .

• يقلل من فقر الدم
 يعد البروكلي من الخضروات ذات المصادر الغذائية المحتوية على الحديد والتى تعمل على تعزيز نسبة الهيموجلوبين لدى طفلك فتحميه من خطر الإصابة بفقر الدم .

• تقوية الأسنان والعظام
 يحتوى البروكلي على الزنك والفسفور والكالسيوم والماغنسيوم والتى تعمل على تقوية أسنان طفلك وتقوية عظامة والحفاظ عليها من الإصابة بهاشة العظام .