طقس الاردن الثلاثاء: ارتفاع آخر على الحرارة قمر الحصادين يضيء سماء الأردن - صور مدير مستشفيات البشير يقدم استقالته لوزير الصحة " قراراتك أثرت سلباً ولا مجال للتوافق" الأردني أبو خلف بطل النسخة الخامسة من تحدي القراءة العربي سعيدان :تصميم سد الوالة خطير ويمكن أن ينهار في أي وقت تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020 الخصاونة يقر توزيع حطب مجاني في عجلون وجرش البلبيسي: %95 من الإصابات بكورونا في الأردن من متحورات دلتا ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.51% نسبة الفحوص الإيجابية دودين : الوضع الوبائي مستقر .. ولازال هناك جائحة عارمة لغير متلقي اللقاح ترقيات أكاديمية في البلقاء التطبيقية - أسماء الشريدة : انخفاض ملحوظ في حجم الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية وفد وزاري يزور واشنطن ليستعرض خطة الحكومة الاقتصادية تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020 بحقهم قيود جرمية ..ضبط متسولين يتقاضون رواتب تقاعدية تصل لـ"700" دينار ويملكون مركبات..تفاصيل حسن ابوعلي حزين.. لماذا ؟؟ الخارجية: لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة الحزن يخيم على "المحامين" عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة بدء أعمال مدرسة النزاهة الصيفية في محافظة عجلو ن بتنظيم من رشيد لشفافية الأردنيون على موعد مع "عطلتين رسميتين" حتى نهاية 2021
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-09-15 10:56 am

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة للعسل

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة للعسل

جفرا نيوز - يعتبر العسل مكون سحري له العديد من الفوائد الصحية، ويمكنه أن يفعل المعجزات لجسمك وقادر على محاربة الأمراض المختلفة.

تعرف على المعجزات التي يمكن أن يفعلها العسل للجسم .

1. يقوي المناعة

على مدار العامين الماضيين أو منذ وقت تفشي فيروس (كورونا)، أصبحت المناعة موضوعًا مهمًا للحديث عنه وبدأ الناس بالفعل في التفكير في طرق لتقوية مناعتهم الآن أكثر من أي وقت مضى.

و العسل غني بمضادات الأكسدة وخصائص مقاومة البكتيريا، يساعد العسل على محاربة أي نوع من أنواع العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفطريات أو الفيروسات.

 

و ثبت أنه نظرا لخصائص العسل المضادة للأكسدة، يمكن أن يكون مفيدا جدا في تعزيز المناعة على المدى الطويل إذا تم تناوله بشكل منتظم.

2. يخفف من التهاب الحلق

أفضل علاج منزلي معروف للسعال الرطب أو الجاف، يحتوي العسل العديد من الخصائص الطبية وبالتالي فهو يساعد بشكل طبيعي في علاج التهاب الحلق، و خذ ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل واخلطهم معا، استهلك هذا المزيج طوال اليوم لتخفيف التهاب الحلق.

3. يعالج تهيج الجيوب الأنفية

يعاني الكثيرون من مشاكل الجيوب الأنفية بسبب زيادة التلوث وانتقال جزيئات الغبار، و الجيوب الأنفية هي في الأساس بعض التجاويف الصغيرة في الجمجمة المسؤولة عن إنتاج المخاط من أجل حماية الجهاز التنفسي من العدوى والحساسية الناتجة عن الجزيئات الغريبة، و عندما يعاني أي شخص من أي نوع من العدوى، يتسبب الفيروس المسبب للعدوى في انسداد الجيوب الأنفية وحبس الهواء والمخاط في تجويف يسبب الضيق.

ونظرا لأن العسل مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا، فهو يساعد على تقليل الالتهاب وإزالة العدوى، بالإضافة إلى ذلك، فهو يقوي جهاز المناعة مما يؤدي إلى تقليل نوبات الجيوب الأنفية.

4. يساعد في إدارة الوزن

من الاستخدامات الشائعة جدا للعسل الذي يعرفه معظمنا والسبب في كونه جزءا من وجباتنا الغذائية هو أن العسل يمكن أن يساعد بالفعل في إدارة الوزن، و يعتبر العسل من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن حيث أنه يحرق دهون الجسم حتى أثناء نوم الإنسان.

و يساعد العسل في زيادة نشاط التمثيل الغذائي والذي بدوره يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع، و يُقال إن تناول القليل من العسل مع كوب من الماء الدافئ في الصباح الباكر من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن.

5. المساعدة في النوم الطبيعي

بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في النوم ويحتاجون إلى تغيير عدة أوضاع قبل أن يناموا بالفعل، يمكن أن يكون العسل بالتأكيد أفضل صديق لهم.

و العسل عنصر سحري يساعد عقلك على إفراز هرمون يسمى "الميلاتونين"، وهو الهرمون المسؤول عن استعادة نوم الجسم بشكل طبيعي

6. يقوي الذاكرة

فائدة أخرى للعسل ستقربك منه، و وفقا للباحثين، فإن العسل مكون يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في الدماغ، ويزيد من عوامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ ويقلل إنزيم أستيل كولين استيراز في متجانسات الدماغ.

و بسبب كل هذه الفوائد، يساعد العسل على تقوية ذاكرة الشخص ويزيد من قوة الدماغ أيضا، و يمنع الإجهاد الأيضي ويهدئ الدماغ مما يساعد في زيادة الذاكرة على المدى الطويل.

7. معالج الجروح الطبيعي

يعتبر العسل معالجا شائعا للجروح لأنه مليء بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ومضادة للأكسدة، و ثبت أن العسل مفيد في تدمير البكتيريا التي تعيش على الجلد ولديه القدرة على اختراق موقع الجرح، و يعزز التئام الجروح بشكل سريع بسبب تأثيره الأسموزي وخصائصه المضادة للأكسدة.

8. يعزز صحة اللثة

العسل مكون يساعد في علاج نزيف وانحسار اللثة والتهاب اللثة والبلاك، حيث أنه يطلق بيروكسيد الهيدروجين المطهر الذي يعمل كعامل مضاد للميكروبات ويمنع نمو البكتيريا في اللثة، و يمكن أن يساعد استخدام العسل كغسول للفم عن طريق خلطه في كوب من الماء في منع مشاكل اللثة ويمكنك أيضا فرك العسل مباشرة على لثتك

 9. يغذي البشرة

العسل عنصر يعد جزءا لا يتجزأ من صناعة التجميل ويستخدم تقريبا في كل منتجات التجميل الأخرى مثل الكريمات وأقنعة الوجه وكريمات اليد وما إلى ذلك، يُعرف العسل بخصائصه المرطبة وهو مفيد جدا في تهدئة الجفاف وقشاري الجلد