النسخة الكاملة

الزميل أبو عنزة لميلودي "الزيارة الملكية لأمريكا مثمرة ورزانة ولي العهد ملفتة" الحريات مرتفعة وتصريحات الحكومة مثيرة

الخميس-2021-08-03 01:48 pm
جفرا نيوز - قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الشاهد الاستاذ صخر أبو عنزة أن زيارة الملك لأمريكا ساهمت بتعزيز العلاقة المتينة للأردن مع أهم دول صنع القرار في العالم، وهذا بدى واضحاً من المواضيع التي تم بحثها في هذه الزيارة ولم تكتف بالأوضاع المحلية أو بما يخص القضية الفلسيطينية بل شملت الأوضاع في المنطقة بشكل عام.

وكشف إلى أن زيارة جلالة الملك لم تكن فقط لزيارة الرئيس بايدن وإنما إلتقى فيها كل القيادات ومدراء المؤسسات المؤثرة في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ودائرة صنع القرار هناك، وتحدث بمواضع هامة تتعلق بالمنطقة ودول الجوار، وهذا ديدن الهاشميين فهم لا يكتفون فقط بالحديث عن المسائل الخاصة بالأردن، بل يهكلون هم الجميع في المنطقة ويدافعون عنهم كما شهدنا حديث جلالة الملك فيما يتعلق بالطائرات المعتدية على الأراضي السعودية، وكيف تحدث بدبلوماسية عن قضية الفتنة عندما شدد بأنها شأن داخلي أردني.

وأشاد أبو عنزة بظهور ولي العهد سمو الأمير حسين في الزيارة، حيث بدى واثقاً، وبذات الطريقة التي تحدث بها في خطابه أمام العالم تحت قبة مجلس الأمن الدولي، لذا فإن الزيارة كانت مثمرة وليست ناجحة فقط.

وأضاف أبو عنزة إلى أن عام كورونا كان صعب اقتصادياً، مشيراً إلى أن الأردنيين يعشقون التحليلات والتكهنات خاصة بما يتعلق بتغيير الحكومات، مؤكداً في صعيد آخر أن هنالك حاجة لضبط التصريحات الصادرة بما يخص الحالة الوبائية وآلية فتح القطاعات، فهنالك قارئ آخر للمشهد يتمثل بسفارات الدول، مستشهداً بوضع قطر للأردن في القائمة الحمراء لتصنيف الدول بما يخص انتشار فايروس كورونا.

ونبه أبو عنزة إلى أن الضرورة تحتم التركيز على إعطاء الأردنيين المطعوم والابتعاد عن الإغلاقات وذلك لتعزيز تواجدنا على القوائم الخضراء للدول فالمطاعيم متواجدة بكثرة، فالأولى منح أريحية للمواطن وتطمينه لعدم العودة للإغلاقات حيث زادت التكهنات مع ازدياد القناعة لدى البعض بأن الجائحة تدار سياسياً لا صحياً.

جاء ذلك خلال استضافة الاستاذ "أبو معاذ" في برنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي على أثير إذاعة ميلودي، حيث أشاد بالاضافة الكبيرة للإذاعة وموقع جفرا الاخباري في الوسط الإعلامي الأردني بقيادة الزميل نضال الفراعنة.

وتلقى أبو عنزة التهنئة من الزملاء في ميلودي بمناسبة عيد ميلاده الثاني والستين، والذي احتفل به بالأمس وسط احتفاء خاص من العائلة والزملاء في الوسط الصحفي والإعلامي.