النسخة الكاملة

موجة حر جديدة تؤثر على المملكة.. والأرصاد لـ"جفرا" الحرارة ستصل لـ(44) درجة!

الخميس-2021-08-03 08:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دلال دبور

تتأثر المملكة بموجة حرّ شديدة وفريدة من نوعها لم يسبق مرورها على البلاد من قبل، مما سترتفع درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي والمعتاد بشكل تدريجي ويصل الارتفاع ما بين ال (٤-٦) درجات مئوية.

 مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب أكّد لـ"جفرا" أن المملكة  شهدت ارتفاع قوي على درجات الحرارة منذ  أمس الإثنين،  حسب ما جاء في التحديثات الجديدة للنماذج الحاسوبية الخاصة بتحليل طبقات الجو، مشيراً إلى أن درجات الحرارة في المملكة سترتفع بشكل تدريجي بمقدار ٤ إلى ٦ درجات، بصيح الطقس حارّ جاف في كافة مناطق المملكة.

وأضاف آل الخطاب أن الأكثر المناطق ارتفاعاً لدرجات الحرارة ستكون الأغوار، البحر الميت والعقبة، مضيفاً أن ذروة الموجة ستكون نهاية الأسبوع خلال يومي الاربعاء والخميس، حيث ستكون أعلى درجة حرارة عظمى تسجلّها عمّان ٣٨ درجة مئوية، و ٤٤ درجة في مناطق الأغوار.

وبين أن هذه الموجة من اقوى الموجات التي شهدتها المملكة، مبيّناً ان التنبؤات الفصلية لشهر آب ٢٠٢١  تشير إلى أن درجات الحرارة ستتجاوز معدلاتها الطبيعية بنسبة ٦٠٪؜.

و يُذكر أن بدايات الموجة الحارّة في الأردن يوم امس، والارتفاع التدريجي بدءاً من اليوم حيث ان درجات الحرارة العظمى في عمّان تصل إلى ٣٦درجة، المرتفعات الشمالية ٣٢، ومناطق الاغوار تشهد اعلى درجات تصل إلى ٤٣ و ٤٢ درجة مئوية