سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-08-01 06:21 pm

نصائح فعالة للتخلص من رائحة السمك في المنزل

نصائح فعالة للتخلص من رائحة السمك في المنزل

جفرا نيوز - يعد السمك من الأطعمة التي تترك رائحة شهية عند وضعها على مائدة الطعام، ولكنها تترك روائح سيئة بعد تحضيرها خصوصا في فصل الصيف حيث أن حرارة الجو تجعل رائحة السمك نفاذة بشكل كبير.

 ويمكن التخلص من رائحة السمك التي تنتشر في المنزل عبر عدة خطوات وهي.

– يجب إغلاق أبواب غرف المنزل كافة عند القلي، حتى لا تتسرَّب رائحة السمك إليها من المطبخ، الذي تُفتح نوافذه، مع تشغيل الشفّاط الكهربائي فيه ومروحة إذا توافرت، وذلك طوال مدَّة القلي.

– بعد الانتهاء من قلي السمك، يجب المسارعة إلى تنظيف فرن الغاز وفق الطريقة الآتية في التدبير المنزلي: يُنثر الملح مكان بقع الزيت المتطايرة، ويُزال بعد دقيقتين، بوساطة قطعة من القماش. ثم، يُمزج الخلّ الأبيض والبيكينغ صودا معاً، ويضاف سائل الجلي وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض. ثم، تغمس قطعة القماش بالخليط، ويُمسح فرن الغاز.

– يجب غسل الأواني والقدور المستعملة، فور الانتهاء من القلي، وقبل تناول الطعام.

– يمكن غلي التوابل والأعشاب، كالقرفة والقرنقل، ما ينشر رائحة منعشة في المطبخ.