النسخة الكاملة

بعد مسلسل "جن" نتفليكس تعرض المسلسل الاردني المثير للجدل "مدرسة الروابي للبنات" (فيديو)

الخميس-2021-08-01 12:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نشرت منصة نتفليكس الأمريكية البرومو الرسمي الأول للمسلسل المنتظر منذ عامين "مدرسة الروابي للبنات" بعد تغيير اسمه المقترح من قبل.

تفاصيل مسلسل مدرسة الروابي للبنات

أعلنت شبكة نتفليكس في أبريل 2019 البدء في إنتاج مسلسل "مدرسة الروابي للفتيات"، وهو ثاني عمل عربي تنتجه المنصة بعد مسلسل "جن"، الذي تلقى ردود فعل سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مدرسة الروابي للبنات أشرف عليه فريق عمل عربي نسائي خالص، كتبته وأخرجته الأردنية تيما شوملي، بالاشتراك مع الكاتبة شيرين كمال، وتدور أحداثه بشكل عام حول مواجهة التنمر في مدرسة ثانوية للبنات، وتشارك في بطولته الممثلة المعروفة ركين سعد.

تيما شوملي هي ممثلة وكاتبة ومخرجة أردنية من مواليد عمان، بدأت مشوارها بكتابة الأعمال الكوميديا، وترشحت من قبل لجائزة أفضل ممثلة بمهرجان تايكي، ومدرسة الروابي للبنات ليس مشاركتها الأولى مع نتفليكس.

كان مقررا طرح مدرسة الروابي للبنات على منصة نتفليكس نهاية عام 2019، لكن بسبب ظروف الجائحة تأجل الإنتاج عدة مرات، وقالت تيما شوملي إن مسلسلها يجسد نضال وقصص الشابات العربيات في هذه الفئة العمرية.

في البرومو التي طرحته نتفليكس، تظهر أحداث المسلسل تعرض فتاة للإيذاء من قبل زميلاتها في المدرسة الثانوية، وحينما لم تستطع إثبات حقها قررت الأخذ بالثأر، وتستكشف مع الوقت حقائق لم تكن على دراية بها من قبل حول الفرق بين الشر والخير.

منذ الإعلان عن إنتاج مسلسل مدرسة الروابي للبنات قوبلت الفكرة بانتقاد حاد على مواقع التواصل الاجتماعي، استنادا على أنه يقدم الشكل الأجنبي للهاي سكول، ورفض البعض تصوير المجتمعات العربية على أنها تواجه نفس تحديات الغرب.

يظهر المسلسل الفتيات يتعرضن لمشكلات عاطفية، ويخترقن القانون، ويقدمن على أفعال يرفضها المجتمع والأهل وقوانين المدرسة، وهو ما عرضه للانتقاد منذ البداية حتى قبل عرضه واكتشاف مشاهده.

من المقرر بدء عرض مدرسة الروابي للبنات على منصة نتفليكس يوم 12 أغسطس المقبل، ويصنف كمسلسل محدود أي ذو حلقات قليلة، أسوة بمسلسل جن jin الذي تكون من 6 حلقات ودارت أحداثه في إطار تشويقي تخيلي حول مجموعة من المراهقين الذي يكتشفون وجود جن في مدينة البتراء الأردنية القديمة.