طقس الاردن االاثنين: انخفاض قليل على الحرارة 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة خلال 2021 مراكز لقاحات كورونا لجميع الفئات يوم الإثنين سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-08-01 09:57 am

البطاطا الحلوة تساعد في إنقاص الوزن ومضادة للالتهابات

البطاطا الحلوة تساعد في إنقاص الوزن ومضادة للالتهابات

جفرا نيوز - تعتبر البطاطا من أبرز الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأشخاص لنكهتها المميزة كما إن لها العديد من المزايا الصحية التي تحققها للأشخاض.

وتتضمن أبرز هذه الفوائد مساهمتها في إنقاص الوزن خاصة وأنها تحتوي على المواد التي يمكن أن تسرع من عملية حرق الدهون والشعور بالشبع.

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين A و C حيث تساعد في الحماية من العديد من الأمراض خاصة الأمراض الخاصة بـ "المناعة الذاتية"، كما أنها بها عدد من العناصر الغذائية.

وتساعد أيضًا في السيطرة على السكري فهى من الأطعمة الآمنة والصحية لمرضى السكري، فهي تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وتتمتع البطاطا الحلوة أيضًا بخصائص مضادة للالتهابات والتي تعتبر عوامل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتتضمن ذلك الأمراض المزمنة لذلك فتناولها يقي من هذه الالتهابات.