إحالات الى التقاعد بين موظفي الدولة - أسماء نحو 21 ألف جرعة ضد فيروس كورونا أُعطيت الخميس الحواتمة: نسعى لبناء منظومة إعلامية أمنية ومد جسور الثقة مع المواطنين 12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) الحكومة ومن خلال الاستاذ طه المغاريز امين عام سجل الجمعيات تنجح في ايجاد توافقات متعددة حول مضامين قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ " نقباء يدعون الحكومة لا نقاذ قطاع النقل العام "المنهار"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-07-30 10:27 pm

هل تجوز مراقبة الوزن يوميًا؟.. أخصائية التغذية ماري بيل حرب تجيب

هل تجوز مراقبة الوزن يوميًا؟.. أخصائية التغذية ماري بيل حرب تجيب


جفرا نيوز - يلجأ عدد من الأشخاص إلى مراقبة وزنهم بشكل يومي من خلال الوقوف مرة أو مرتين على الميزان، إذ يعتبرون هذه الطريقة هي الأنسب لمراقبة تقلبات الوزن.

إلا أن العديد من الدراسات كشفت أن قياس الوزن يوميًا خطأ فادح يقع به الكثيرون إذ بحسب الخبراء لا بد من القيام بهذه العملية مرة واحدة أسبوعيًا.

- بعد جلسة تمرين رياضية إذ لا يمكن قراءة الوزن بشكل صحيح، بخاصة أنه يبدو أقل بكثير من الوزن الطبيعي بسبب فقدان السوائل من الجسم عن طريق التعرّق.

- بعد السفر في الطائرة، وذلك لعدم توازن السوائل في الجسم واحتباسها والانتفاخ، مما قد يؤدي إلى زيادة طفيفة في الوزن.

- بعد تناول الطعام المالح الذي يساهم في احتباس الماء في الجسم.

- أسبوع قبل الدورة الشهرية، وذلك لأن عددًا من النساء يميلون إلى زيادة الوزن عند الحيض، إذ قد تضيف التغيرات الهرمونية خلال الفترات بضع غرامات أخرى في الجسم.

- بعد عطلة نهاية الأسبوع إذ قد ينغمس العديد من الأشخاص بتناول الوجبات التي تحتوي على وحدات حرارية مرتفعة في حين لا يلجأون إلى القيام ببعض التمارين لحرقها.

- في حالة الإمساك والتي قد يعاني بعض الأشخاص بسببها من زيادة مؤقّتة في الوزن، إذ سرعان ما يعود إلى طبيعته بمجرد أن تصبح الأمور منتظمة.