الحواتمة: نسعى لبناء منظومة إعلامية أمنية ومد جسور الثقة مع المواطنين 12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) تمديد عمل لجنة مراجعة قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ " نقباء يدعون الحكومة لا نقاذ قطاع النقل العام "المنهار" "حديد الأردن" تعيد المفصولين الى العمل وتصرف مستحقات صندوق الادخار قريبا  الحنيفات: توقعات بعقد لقاء أردني سوري لبحث قضايا المياه والطاقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-07-30 09:11 am

أسباب ظهور تقرحات الفم واللثة وطرق علاجها

أسباب ظهور تقرحات الفم واللثة وطرق علاجها

جفرا نيوز - تعد مشكلة تقرحات الفم من أبرز المشاكل التي يٌعاني منها العديد من الأشخاص فهى عبارة عن تقرحات صغيرة رخوة تظهر داخل الفم أو اللثة وهو الأمر الذي يسبب الألم.

 ويرجع ظهور هذه القروح إلى عدة أسباب أبرزها الحسياسية الغذائية والتحولات الهرمونية التي تحدث للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية ونقص الحديد أيضًا.

كما تعتبر الأدوية المضادرة للإلتهابات أحد الأسباب التي تؤدي لظهور هذه التقرحات في الفم أو وجود اضطرابات هضمية تؤدي لحدوث ذلك مثل "أمراض الأمعاء الالتهابية".

ويمكن علاج القرح باستخدام بعض العلاجات المنزلية مثل تجنب الأطعمة الحمضية أو الحارة، وتنظيف الاسنان بلطف، وضع الثلج على القرحة وشطف الفم بالماء المالح.

كذلك استخدام العلاجات الطبية مثل الأدوية الموضعية وغسول الفم والمكملات الكيميائية من أجل حرق المنطقة التي تظهر بها القرحة والتي تختفي بعد عدة أيام.