الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-07-27 03:22 pm

البلبيسي: الاردن دخل الموجة الثالثة ونحن بانتظار الجمعة المقبل..وحملات تفتيش على المؤسسات والأفراد

البلبيسي: الاردن دخل الموجة الثالثة ونحن بانتظار الجمعة المقبل..وحملات تفتيش على المؤسسات والأفراد

جفرا نيوز - أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا د. عادل البلبيسي، أنه سيتم تشديد حملات التفتيش على المؤسسات والأفراد واتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين.

وكشف البلبيسي عن دخول الأردن الموجة الثالثة من الجائحة، فالمؤشرات والمعايير جميعها تؤكد أن المنحنى الوبائي في المملكة بدأ بالارتفاع وهذا يشير إلى دخول الأردن الموجة، لكن يجب انتظار الحصيلة الأسبوعية، التي ستظهر يوم الجمعة المقبل وحينها تكون الأرقام أكثر وضوحاً.

وقال إن الأردن تجاوز الألف إصابة في اليوم الواحد، كما تجاوز نسب الإيجابية في الفحوصات عن 4.4%، ومعدل الانتشار الذي كان أقل من 1 بدأ بالارتفاع أيضا، مشيرا إلى ان السبب الرئيس في ارتفاع الإصابات عدم الالتزام من قبل المواطنين بإجراءات السلامة العامة والصحية وارتداء الكمامة .

وحول عملية التطعيم، أكد البلبيسي أنه بدأ منذ بداية الأسبوع إعطاء كل الأشخاص من 12 سنة فما فوق مطعوم فايزر دون موعد مسبق، كما تم تطعيم الأطفال من سن 17 فما دون بعد أخذ موافقة ولي الأمر، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت نموذج موافقة ولي الأمر الذي يرغب في تطعيم أطفاله في المراكز جميعها .

وأكد أن هناك إقبالاً جيداً لإعطاء المطعوم لهذه الفئة، حيث تم يوم أمس تطعيم 3500 طفل من 12 – 17 عاماً، و 11 ألف شخص أعمارهم من 18 – 20 عامً بمجموع 14500 شخص أقل من 20 عاماً، كما وتم تطعيم 99 ألف شخص يومياً.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر