النسخة الكاملة

الهواري: لا منع لأي طالب من العودة للتعليم الوجاهي حال عدم حصوله على اللقاح

الخميس-2021-07-26 12:40 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد وزير الصحة فراس الهواري، أن وزارة الصحة تقوم بدراسات مخبرية للقاحات المضادة لفيروس كورونا، للوقوف على احتمالية منحها للأطفال ضمن حملة التطعيم الوطنية. 

وكشف الهواري خلال اجتماع لجنة الصحة النيابية، لمناقشة آلية تطعيم الأطفال وأحداث مستشفى الجاردنز، اليوم الاثنين، أن اللقاح ضد فيروس كورونا للأطفال في المملكة، اختياري من قبل أولياء الأمور. 

وقال إن الحكومة تبحث عن استدامة العودة للتعليم الوجاهي للطلبة في المدارس، مؤكداً أنه لن يتم منع أي طالب من العودة للتعليم الوجاهي في حال عدم حصوله على اللقاح المضاد للفيروس. 

وتابع أن الدراسات العلمية التي أجريت على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أثبتت أمان عملية تطعيم الأطفال، مطالباً أولياء الأمور عدم التخوف من الموضوع والتقديم لحصول ابنائهم على اللقاح.

وأشار أن وزارة الصحة خصصت لقاح فايزر بيونتيك للأطفال، وهناك عدد من الدراسات على اللقاحات الأخرى المعتمدة في المملكة، لإعتمادها من عدمه في الاردن لفئة الأطفال.

وبين الهواري أن هناك عدد من دول العالم باشرت بتطعيم الأطفال، وصولاً لضمان عودة طلبة المدارس للتعليم الوجاهي، من خلال تطعيم الفئة المستهدفة بعد دراسة مدى فاعلية اللقاح عليهم وضمان عدم ظهور اي أعراض خطيرة عليهم.