هذا ما قاله الملك عن قضية الفتنة.. مراكز التطعيم بفايزر للجرعة الاولى إسرائيل ترفع عدد العمال الأردنيين في الفنادق الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية الملك يلتقي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي ويطلع على سير عمل اللجنة الهواري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان بعجلون دودين : ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابيّة "يدقّ ناقوس الخطر ويؤشّر أن كورونا ما زال داهماً " إعطاء أكثر من 99 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة الملك لـCNN: مباحثاتي مع الرؤساء الأمريكيين دائما مثمرة والصراع الأخير بمثابة صحوة للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني (15) وفاة و (1061) إصابة جديدة بكورونا و 4.44% نسبة الفحوص الايجابية اليوم وزارة الصحة: إعطاء "جرعة معززة" للراغبين بأخذها الاثنين الأردن يدين استهداف الحوثي المنشأة المدنية والحيوية في السعودية الحكومة تقر نظاماً معدِّلاً لنظام ألقاب المهنة والاختصاص للأطبّاء الغذاء والدواء تعلن حصيلة إجراءاتها الرقابية خلال عيد الأضحى الحكومة تعدل أسس تسوية المطالبات بين المكلّفين والضريبة الرحاحلة: برامج الضمان خلال كورونا لم تؤثر على الوضع المالي إنجاز 439 معاملة في الأحوال المدنية خلال عطلة عيد الأضحى كنعان:الزيارة الملكية لأميركا دفاع عن القضية الفلسطينية والقدس إرسال عينات لأنسجة أحد المتوفين في حادثة مستشفى الجاردنز لفحصها مخبريا والنتيجة تظهر بعد 48 - 72 ساعة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-07-22 10:22 pm

هكذا تواجهين البثور الناجمة عن ارتداء الكمامة

هكذا تواجهين البثور الناجمة عن ارتداء الكمامة

جفرا نيوز - أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أن ارتداء الكمامة قد يتسبب في معاناة البشرة من البثور؛ حيث إنها تحول دون أن تتنفس البشرة جيداً، ومن ثم تتعرض المسام للانسداد، لاسيما في الوجنات والذقن وحول الفم.
ولمواجهة البثور الناجمة عن ارتداء الكمامة تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال بالعناية الجيدة بالبشرة؛ حيث ينبغي ترطيب البشرة جيداً من خلال تطبيق كريم عناية نهاري يحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يتمتع بتأثير مرطب.
كما ينبغي وضع القليل من المكياج؛ حيث ينبغي الابتعاد عن المستحضرات المحتوية على الزيت وكذلك كريم الأساس ذي التغطية الكثيفة. وبدلا من ذلك ينبغي استخدام كريم نهاري ملون أو كريم BB أو كريم CC.
ومن الأفضل أن يسلط المكياج الضوء على العيون بدلا من الوجنات. وبالنسبة للشفاه، فإنه من الأفضل استعمال بلسم شفاف بدلاً من أحمر الشفاه؛ حيث يحول البلسم دون تعرض الشفاه للجفاف والتشقق.
ولتخليص المسام المسدودة من الأوساخ الناجمة عن العرق وبقايا المكياج ينبغي إجراء تقشير للبشرة بمعدل مرة إلى مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير.
ومن المهم أيضا إزالة المكياج قبل النوم للحيلولة دون تعرض المسام للانسداد، وذلك باستخدام حليب تنظيف أو رغوة تنظيف، ثم شطف الوجه بواسطة ماء فاتر.
وبعد ذلك ينبغي تنظيف البشرة بواسطة ماء ميسيلار، وفي الخطوة الأخيرة ينبغي تطبيق كريم ليلي غني بمواد فعالة ترطب البشرة وتمنحها ملمساً مخملياً.