ربط مراكز ذوي الإعاقة بكاميرات مراقبة مركزية طقس الاردن الاثنين: أجواء حارة نسبيا هذا ما قاله الملك عن قضية الفتنة.. مراكز التطعيم بفايزر للجرعة الاولى إسرائيل ترفع عدد العمال الأردنيين في الفنادق الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية الملك يلتقي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي ويطلع على سير عمل اللجنة الهواري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان بعجلون دودين : ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابيّة "يدقّ ناقوس الخطر ويؤشّر أن كورونا ما زال داهماً " إعطاء أكثر من 99 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة الملك لـCNN: مباحثاتي مع الرؤساء الأمريكيين دائما مثمرة والصراع الأخير بمثابة صحوة للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني (15) وفاة و (1061) إصابة جديدة بكورونا و 4.44% نسبة الفحوص الايجابية اليوم وزارة الصحة: إعطاء "جرعة معززة" للراغبين بأخذها الاثنين الأردن يدين استهداف الحوثي المنشأة المدنية والحيوية في السعودية الحكومة تقر نظاماً معدِّلاً لنظام ألقاب المهنة والاختصاص للأطبّاء الغذاء والدواء تعلن حصيلة إجراءاتها الرقابية خلال عيد الأضحى الحكومة تعدل أسس تسوية المطالبات بين المكلّفين والضريبة الرحاحلة: برامج الضمان خلال كورونا لم تؤثر على الوضع المالي إنجاز 439 معاملة في الأحوال المدنية خلال عطلة عيد الأضحى
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-07-22 02:41 pm

أعشاب يجب تجنبها أثناء الحمل

أعشاب يجب تجنبها أثناء الحمل

جفرا نيوز - تصبح وجبات الأكل والمشروبات، من الأمور الأكثر دقة أثناء حمل أي امرأة، ومع تطور الزمان، أصبح التعرف على مخاطر الأطعمة والمشروبات مطلباً أساسياً بالنسبة للجميع، فما بالنا بالحوامل، اللواتي تنحصر رغبتهن وتفكيرهن حول المحافظة على صحة الجنين وسلامته. في هذا الموضوع نحدد أهم الأعشاب التي على الحامل تجنبها، مع إيضاح السبب وضررها على الحمل، وذلك بعد استشارة الاختصاصيين.


الشيح

يُعدّ الشيح من الأعشاب، التي تحتوي على المُنشطات والكافيين، التي قد تَضُر المرأة الحامل، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.


اليانسون

يُعدّ اليانسون من الأعشاب التي تؤثر في هرمونات المرأة الحامل، وقد يُسبّب تهيُّجاً في الجلد، وحرقةً في المعدة أيضاً.


الكوهوش الأسود

يُستخدَم الكوهوش الأسود في الأسابيع الأخيرة من الحمل، وذلك لِما له من تأثيرٍ في تحفيز الولادة، ولكن يجب تجنب استخدامه إلّا بعد موافقة الطبيب.


الكوهوش الأزرق

يُعدّ الكوهوش الأزرق من الأعشاب غير الآمنة أثناء فترة الحمل؛ وذلك لأنّه قد يُسبّب تشوّهاتٍ في النموّ، ومشاكل في القلب، والسكتات الدماغية للجنين، كما أنّه قد يُسبّب الإجهاض.


القرفة

إن تناول كمياتٍ كبيرةٍ من القرفة قد يؤدي إلى تسمُّم الكبد، وحرقة المعدة، كما يجب تجنُّب تناولها بكمياتٍ كبيرةٍ في بداية فترة الحمل.


الزعتر

إن تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الزعتر يمكن أن يؤدي إلى زيادة تدفُّق الدم، وبالتالي فإنّه قد يزيد خطر حدوث الإجهاض، ولذلك يجب تجنُّب تناوله في الأشهر الأولى من الحمل.


الميرمية

قد يُسبّب تناول الميرمية الإجهاض، كما أنّها قد تؤثر في الهرمونات عند المرأة الحامل، ولذلك يُفضّل تجنُّب تناولها أثناء فترة الحمل.


مشروبات وأعشاب آمنة أثناء الحمل

هناك العديد من الأعشاب الآمنة للشرب للمرأة الحامل وجنينها، والتي قد تساعدها على التخفيف من أعراض الحمل الشائعة والمُتعارف عليها، ووفقاً لجمعية الحمل الأميركية (APA) فإنّ أغلب العلامات التجارية لشاي الأعشاب تُعدّ آمنةً للشرب ولكن باعتدال، وتُعدّ أنواع الشاي الآتية آمنةً للشرب خلال فترة الحمل، ومع ذلك يُفضّل للحامل استشارة الطبيب قبل البدء باستخدامها؛ وهي:

شاي أوراق النعناع: حيث تُستخدَم أوراق النعناع للتخفيف من الغثيان الصباحي، ولكنّه قد يُسبّب حرقةً في المعدة.

شاي بلسم الليمون: إذ إنّه يُفيد في الحدّ من التوتر، وتخفيف القلق، وعلاج الأرق. شاي الفواكه: يُعدّ الشاي المصنوع من الفواكه المجففة آمناً للمرأة الحامل؛ مثل: شاي التوت، والتفاح، والحمضيات.