طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-07-20 03:27 pm

عادات يومية تجعلك أكبر سناً.. ابتعدي عنها !

عادات يومية تجعلك أكبر سناً.. ابتعدي عنها !

جفرا نيوز - عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، تريد النساء دائمًا أن يصبحن شابات. وهناك أشياء تفعلها الفتيات والنساء كل يوم تزيد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلى العكس من ذلك هناك أشياء تجعلنا أصغر سنًا. فيما يلي العادات اليومية التي تجعلك تبدو أكبر سنًا:

تناول اللحوم الحمراء

يؤثر تناول اللحوم الحمراء بانتظام على الحياة ويقصرها. حيث وجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن تناول المزيد من اللحوم الحمراء مرتبط بزيادة خطر الوفاة من ثمانية أمراض شائعة. بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب. تحتوي اللحوم الحمراء على مكونات ضارة مثل النترات وحديد الهيم.

التوتر و الاجهاد

 
يزيد الإجهاد والتوتر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والأمراض المزمنة الأخرى. وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد يؤثر الإجهاد المزمن على التيلوميرات والتراكيب الموجودة داخل كل خلية من خلايانا التي تحتوي على الحمض النووي. وعندما تصبح التيلوميرات قصيرة جدًا تموت الخلية في النهاية. والأشخاص الذين لديهم تيلوميرات أقصر معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل مشاكل القلب والسرطان.

استهلاك كميات كبيرة من السكر

يمكن أن يؤثر استهلاك الكثير من السكر أيضًا على عمر المرأة فعند تناول السكر يتفاعل مع البروتينات في الجسم وهي عملية تسمى "الجلوكوز” ، والتي تتسبب في تلف الجلد و ترهله.

عدم استخدام واقي الشمس

لا يحمي الواقي من الشمس من سرطان الجلد فحسب بل يجعلك تبدو أصغر سنًا أيضًا. مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تلف الجلد؛ هذا يسبب تغييرات مثل الشيخوخة الضوئية أو الشيخوخة المبكرة. شيخوخة الجلد تسبب تغيرات في كولاجين الجلد. مما يؤدي إلى تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك يجب استخدام واقي الشمس بنسبة حماية لا تقل عن 30 SPF.