طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-07-20 03:26 pm

انتبهي.. ضيق التنفس يشير إلى هذه المشاكل !

انتبهي.. ضيق التنفس يشير إلى هذه المشاكل !

جفرا نيوز - من الطبيعي أن يكون التنفس صعبًا أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو النشاط الشاق. ولكن ضيق التنفس أثناء الراحة أو الجلوس قد يشير إلى أي من المشكلات الصحية التالية:

البرد والجيوب الأنفية

يمكن أن تؤدي نزلات البرد والجيوب الأنفية إلى صعوبة التنفس لأن الفيروسات والبكتيريا تسبب انسداد الأنف. مما يؤثر على وصول الأكسجين إلى رئتيك. يمكن أن يؤدي زيادة إنتاج المخاط والتهاب الجيوب الأنفية أيضًا إلى إعاقة التنفس.

التهابات الجهاز التنفسي
تشمل التهابات الجهاز التنفسي المختلفة التهاب الشعب الهوائية والسل والالتهاب الرئوي وغيرها وعادة ما تسببها فيروسات وبكتيريا وتكون مصحوبة بأعراض مثل الحمى والسعال وانزعاج الصدر والبلغم والصداع والتعب والقشعريرة وضعف الشهية ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

الحساسية

الحساسية هي رد فعل مفرط من جهاز المناعة تجاه شيء من المواد الشائعة مثل الطعام وحبوب اللقاح والغبار وما إلى ذلك3 ويمكن أن يؤدي رد الفعل التحسسي إلى العديد من التغييرات في الجسم ويؤثر أيضًا على الجهاز التنفسي وتورم الفم والحلق ويعيق التنفس.

السمنة

إذا كانت كمية الدهون في جسمك عالية ومؤشر كتلة جسمك 30 أو أكثر فأنت مصاب بسمنة مفرطة يمكن أن تؤدي إلى ضيق في التنفس لأنه بسبب الوزن الزائد يتعين على رئتيك العمل بجهد أكبر لضخ الأكسجين نحو الأعضاء. مما يؤدي ال صعوبة في التنفس.

الربو

إذا كنت تعاني من الربو فقد تواجه صعوبة في التنفس لأن الربو مرض تنفسي يسبب التهاب الشعب الهوائية مما يؤدي إلى إعاقة وصول الأكسجين إلى الرئتين. يمنع الالتهاب وصول الهواء الى الرئتين الامر الذي يعيق التنفس.