النسخة الكاملة

الأردنيون يقبلون على السفر خارج البلاد خلال عطلة العيد

الخميس-2021-07-18 01:02 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز –  احمد الغلاييني

اكد عدد من اصحاب المكاتب السياحية ان القطاع يشهد إنتعاشاً مقبولاً في الحجوزات للسفر للخارج خلال فترة عيد الاضحى المبارك.

وقال صاحب احدى مكاتب السياحة والسفر لجفرا "أن هناك حركة على الحجوزات الخارجية خلال فترة العيد جيدة مقارنة مع العيد الماضي والذي كان يركز على الرحلات الداخلية، لكن هذا الموسم ارتفع الطلب على رحلات شرم الشيخ واسطنبول وطرابزون وغيرها، فيما تراجعت الحجوزات على الداخلية – على حد قوله-".

ولم يكشف في حديثه لجفرا عن حجم الارقام الرسمية للحجوزات غيرأنه اكد انها مقبولة وتشير لإعادة إنتعاش القطاع.

واشتكى مما وصفه كثرة الفحوصات المخبرية لغير المتلقين للقاح خاصة للقادمين للخارج، مشيراً أنها ترتب على السائح مبلغ اضافي قد يرفض الزبون دفعه وعلى أثره تلتغى الرحلة.

من جهته اشار احد الإداريين في شركة للسياحة والسفر ان الأرقام مقبولة مقارنة مع العيد الماضي، مؤكداً ان الأرقام للآن غير ظاهرة غير ان اقبالاً يعد مقبولاً خلال الفترة الحالية، مع توقعات بإرتفاعها خلال فترة المساء او غداً.

واضاف احد موظفي مكاتب السياحة والسفر، أن القطاع يشهد إنتعاشاً خاصة مع فتح مناطق سياحية مثل تركيا والتي يوجد عليها طلب كبير وعالي خاصة وانها كانت تشهد إغلاقاً الفترة الماضية.

واشار عن امكانية ارتفاع الحجوزات خلال اليوم القادم وذلك بعد إنتهاء ساعات العمل الرسمية.

وبقيت تركيا صاحبة الصدارة في واجهة الأردنيين السياحية منذ عام 2019 وتلتها مصر  وارتفع إنفاق الأردنيين على السفر للخارج، خلال العام الماضي، بنسبة طفيفة بلغت 0.1 % مقارنة بالعام الذي سبقه، بحسب بيانات صادرة عن البنك المركزي. وبلغ حجم الإنفاق على السفر 984.6 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 983.9 مليون في العام الذي سبقه. وبذلك، يكون إنفاق الأردنيين على السفر قد نما في العام الماضي بمقدار 0.7 مليون دينار أو ما نسبته 0.1 % مقارنة مع العام السابق.