النسخة الكاملة

البلبيسي لـ"ميلودي": أدعو المواطنين إلى عدم التقبيل وشرب القهوة من "فنجان موحد" خلال زيارات العيد

الخميس-2021-07-18 09:29 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - رصد

دعا أمين وزارة الصحة د.عادل البلبيسي إلى الالتزام بمعايير السلامة العامة وعدم التقبيل خلال زيارات العيد والاحتفال بالطقوس السائدة، مشدداً على ضرورة عدم شرب القهوة من ذات الفنجان خلال الزيارات تجنباً لارتفاع الحالات لا قدر الله.

وأضاف البلبيسي في مداخلة هاتفية لإذاعة ميلودي الأردن عبر برنامج جيسي لايف الذي تعده الزميلة أحكام الدجاني، أن يوم الخميس  قبل الماضي أطلقنا منصة للأردنيين الراغبين بالحصول على الجرعة المعززة بجانب الجرعتين السينوفارم التي تلقوها، ليتسنى لهم زيارة البلدان التي اشتطرت لقاحات معينة، مبيناً أن عدد المواطنين الذين سجلوا عبر المنصة 5000، ووزارة قامت بفتح العديد من الصالات لاعطاء اللقاح للمواطنين الراغبين.

وبيّن أن وزارة طلبت من الاشخاص الراغبين بالحصول على الجرعة المعززة من فايزر تعبئة نموذج موافقة خطية للسير بهذا الإجراء.

حول أسباب تقليص الفترة الواقعة بين جرعتي فايزر، أوضح البلبيسي أن اللجوء لهذا القرار كان بسبب الموجات المتحورة فكان لا بد من الاستعجال بالحصول على الجرعة الثانية لتوفير الحماية للشخص بشكل كافي، لافتاً إلى أن كافة حالات كورونا التي تدخل للمستشفيات لم تتلقَ اللقاحات أو أخذت جرعة واحدة فقط.

وأشار إلى أننا سوف نصل لمرحلة تمكن المواطن من اختيار اللقاح الذي يريده في حال توفر الكميات الكافية، متوقعاً أن يصل عدد متلقي اللقاح لـ(4.5)  مليون شخص، لطالما لا خلاص من كورونا إلا بالحصول على المطعوم.