النسخة الكاملة

الفلكي عماد مجاهد يكشف لجفرا حقيقة زيارة مركبات فضائية للأرض ويؤكد أن الأبراج مجرد خرافات - فيديو

الخميس-2021-07-15 12:45 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – محمد شاهين

اكد الفلكي الاردني عماد مجاهد ان ما اشيع حول زيارة مركبات فضائية لكوكب الارض فيه لبس ولم يطرح بالشكل المطلوب حيث قامت بعض المواقع بنشر خبر على لساني يؤكد زيارة مركبات فضائية للارض وهو ما لم اذكره في مقالي الذي نشرته حول هذا الموضوع .

وبين مجاهد ان علم الفلك في الوطن العربي بشكل عام وفي الاردن تحديدا خجول حيث أن علم الفلك واسع جدا ويحتاج الى امكانيات كبيرة وهذا ما نفتقده في عالمنا العربي.

ما هو دور الفلك في اثبات الاهلة والتغير المناخي؟

واضاف مجاهد  ان اثبات الاهلة في الاردن راقِ جدا حيث هناك لجنة في دائرة الافتاء تتكون من العديد من الاعضاء تقوم برصد ومراقبة الاهلة من الناحيتين الفلكية والشرعية .

واوضح مجاهد ان كوكب الارض يشهد تغيرا كبيرا في المناخ يؤدي الى ارتفاع في درجات الحرارة وهذا التغيير يرتبط بعلم الفلك من خلال عامل واحد الا وهو الشمس .

الابراج والتنجيم 

واشار مجاهد الى انه علم الفلك كان قديما هو نفسه علم "التنجيم" ولكن بعد التطور الكبير الذي حصل اصبح علم الفلك هو علم مستقل بذاته ولا علاقة له بالتنجيم.

واضاف ان ما يسمى بالابراج ومعرفة المستقبل والتنبؤ به ليس له اي اساس علمي وما هي الا خرافات ، ودعا الاشخاص الذين يبنون حياتهم على الابراج والتنجيم ان يتوقفوا عن ذلك حتى لا يقعوا في فخ المشعوذين والمنجمين .

وختم مجاهد حديثه داعيا وسائل الاعلام المختلفة الى تقصي الحقيقة قبل النشر حتى لا يتم بث الاشاعة واخافة الناس وهذا ما ينافي الهدف السامي لمهنة الاعلام