النسخة الكاملة

تسجيل نمو حركة المسافرين بنسبة 24% في الأردن

الخميس-2021-07-12 05:12 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو إن حركة المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملكة علياء الدولي سجلت نموا 24 بالمئة في النصف الأول من العام الحالي بنحو مليون و233 ألف مسافر.

وأضاف في تصريح صحفي الاثنين، أن حركة المسافرين ارتفعت 60 بالمئة في حزيران الماضي مقارنة بشهر أيار الذي سبقه، مشيرا إلى أن القادمين شكلوا حوالي 61 بالمئة من إجمالي المسافرين في حزيران مع بدء عودة المغتربين الأردنيين، وخاصة من دول الخليج العربي.

وأكد الكابتن مستو أن حركة المسافرين تسجل نموا مضطردا بفضل ثقة المسافرين بالإجراءات الرسمية والصحية محليا لمنع انتشار فيروس كورونا في الطيران التي تمنحهم أجواء آمنة.

وقال مستو ان مطار الملكة علياء استقبل قرابة 389 ألف مسافر قادم ومغادر في حزيران مقارنة مع نحو 23 ألفا لنفس الفترة من عام 2020، ونحو 584 ألفا في حزيران عام 2019.

ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر تموز الحالي إلى 153 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 26 رحلة يوميا في شهر تموز من العام الماضي، و 255 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.

وتوقع الكابتن مستو استمرار الارتفاع خلال الصيف الحالي خاصة مع حلول مواسم الأعياد، مشددا على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة وتدابير الوقاية من قبل المسافرين لضمان الحفاظ على مستوى آمن من السفر يمنع انتشار فيروس كورونا.